عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

معيط يُكَّرم فرسان التميز في "السياسات المالية وإدارة الدين العام"

معيط يُكَّرم فرسان التميز في "السياسات المالية وإدارة الدين العام"
معيط يُكَّرم فرسان التميز في "السياسات المالية وإدارة الدين العام"

كتب - بوابة روز اليوسف

الوزير للمكرمين: «شرفتونا.. واستمروا في تطوير قدراتكم من أجل مصر»



 

قام الدكتور محمد معيط وزير المالية، بتكريم فريق عمل وحدة «السياسات المالية الكلية» لإسهامه في إنجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي بالتعاون المثمر مع صندوق النقد الدولي، وكذلك فريق عمل وحدة «إدارة الدين العام»؛ باعتباره الأفضل بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال العام المالي الماضي، بشهادة مؤسسة «جلوبال ماركت» المسجلة بصندوق النقد والبنك الدوليين، ومنحهما شهادات تقدير؛ لتحفيزهما على مواصلة التميز.

قال د. معيط، موجهًا حديثه للمكرمين بوحدتي «السياسات المالية الكلية، وإدارة الدين العام» بوزارة المالية: «شرفتونا، بما حققتموه خلال العام المالي الماضي؛ ليُتَّرجم أداءً احترافيًا لفريق عمل متناغم يستحق منا كل التحية والتقدير والتكريم والدعم اللامحدود أيضا، واستمروا في تطوير قدراتكم والسعي الجاد لتوطين الخبرات الدولية ببلدنا؛ فأنتم وغيركم من الشباب المخلص الوفي بمختلف القطاعات، أمل مصر وسر قوتها وتقدمها ونهضتها».

أضاف أن الكوادر البشرية المتميزة هي التي تخلق كيانات قوية وواعدة، وأن كبرى المؤسسات الدولية والجامعات العالمية ترتكز على دعائم بشرية مخلصة استطاعت بناء قدراتها وتنمية مؤسساتها حتى صارت تُحَّلق في سماء العالمية، مؤكدًا اهتمامه الكبير بإتاحة فرص تدريبية لتطوير قدرات العاملين بوزارة المالية بما يُؤهلهم لأداء واجباتهم على أكمل وجه في خدمة وطنهم.

أشار الوزير إلى أن هذه النخبة المتميزة من الكفاءات الشابة النابهة أسهمت بشكل فعَّال في النجاحات التي حققتها مصر ببرنامج الإصلاح الاقتصادي، الذي نال تقدير المؤسسات الدولية وتصدر اهتماماتها وبعث برسالة لمجتمع المال والأعمال بأن مصر استطاعت بقيادتها السياسية الحكيمة تحويل التحديات إلى فرص واعدة للبناء والتعمير والتنمية وأنها تمتلك إلى جانب موقعها الجغرافي الاستراتيجي بيئة استثمارية جاذبة وتنافسية مقارنة بمثيلاتها من الأسواق الناشئة، لافتًا إلى أن مؤسسة «جلوبال ماركت» المسجلة بصندوق النقد والبنك الدوليين اختارت وحدة «الدين العام» بمصر لجائزة أفضل وحدة للدين العام بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ما استوجب توجيه التحية والتقدير لهذا الفريق المتميز.

أشاد أحمد كجوك نائب الوزير للسياسات المالية والتطوير المؤسسي، بنجاح منظومة العمل بروح الفريق الواحد التي حظى أداؤها بشهادات دولية سواءً في وحدة السياسات المالية الكلية بما أسهم في نجاح تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي، أو في وحدة إدارة الدين العام، الأمر الذي يرفع سقف أحلامنا وتطلعاتنا في تحقيق المزيد لوطننا خاصة أن فريق العمل بالوحدتين يضم كفاءات قادرة على العطاء المتواصل، لافتًا إلى الاهتمام الكبير الذي يُوليه الوزير لمحور تنمية القدرات البشرية وفقًا لأحدث الخبرات الدولية، في ظل التطورات العالمية المتلاحقة التي يجب مواكبتها أولًا بأول.

قال خالد عبد الرحمن، مساعد وزير المالية لعمليات أسواق المال لولا الدعم الكبير من الوزير، ونائبه للسياسيات المالية، وإتاحة مساحة للحوار والتشاور ما تحقق أي نجاح؛ فهذا المنهج الحواري انعكس بالضرورة على أداء فريق العمل بوحدة إدارة الدين العام الذي يتسم بالكفاءة والقدرة على العمل الجاد والفعَّال.

أكدت يمنى خطاب معاون الوزير للسياسات المالية، أن فريق العمل بوحدة السياسات المالية الكلية يعكف على إنجاز التكليفات المحددة؛ انطلاقا من المسؤولية الوطنية التي تدفعنا جميعًا لبذل قصارى جهدنا في خدمة بلدنا، خاصة في ظل الدعم الكبير الذي نتلقاه من قيادات الوزارة.

وتعهدت بمواصلة العمل الدؤوب بوحدة السياسات المالية الكلية؛ بما يجعل فريق العمل على قدر الثقة الكبيرة التي تُوليها له وزارة المالية، على النحو الذي يُمَّكنه من الإسهام الفعَّال في برامج استكمال مسيرة الإصلاح الاقتصادي والبناء على ما تحقق من نجاحات؛ من أجل الارتقاء بمستوى معيشة المواطنين.

أشارت إيمان عبد العظيم باحث أول بوحدة الدين العام، إلى أن طرح كل القضايا على مائدة النقاش وإجراء حوار مفتوح بمنهج علمي يُسهم في إرساء دعائم العمل الجماعي، الذي نراه سر تميز أداء أي فريق.

والمكرمون من وحدة السياسات المالية الكلية هم: يمنى خطاب معاون الوزير للسياسات المالية، وفاطمة العشماوي، ونرمين فهمي، ومصطفى قطبي، وكريم نصار، ومحمد عاشور، وعلاء عبد الرحمن، وهايدي علي، ودينا نادر، وآية عبد العزيز، ونهى البربري، وروان الديري.

والمكرمون من وحدة إدارة الدين العام هم: محمد حجازي مستشار الوزير لشؤون الدين، ومصطفى محمد رمضان، ومحمد عادل العشري، ونهى أحمد عبد العظيم، وإيمان أحمد، وسارة عزام، وريم سيد أحمد، وإنجي محمد عبد السميع.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز