عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

برنامج تدريبي لتنمية مهارات العاملين بوحدات حقوق الإنسان بالوزارة والمحافظات

برنامج تدريبي لتنمية مهارات العاملين بوحدات حقوق الإنسان بالوزارة والمحافظات
برنامج تدريبي لتنمية مهارات العاملين بوحدات حقوق الإنسان بالوزارة والمحافظات

كتب - بوابة روز اليوسف

 بدأت وزارة التنمية المحلية، اليوم الاثنين، في تنفيذ برنامج تدريبي لتنمية مهارات وصقل خبرات العاملين بوحدات حقوق الإنسان بالوزارة والمحافظات، وذلك بمركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة والذي من المقرر أن يستمر حتى 19 سبتمبر الجاري، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، لتطوير أداء وحدات حقوق الإنسان بالمحافظات والديوان العام للوزارة، وتعزيز دور وحدات الإدارة المحلية في هذا المجال.



وقال شعراوي إن البرنامج التدريبي يتضمن عدداً من المحاضرات وورش العمل يلقيها مجموعة من الخبراء وأساتذة العلوم السياسية بكلية الأقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة وعميد كلية الدراسات والاقتصاد بجامعة قناة السويس.

وأضاف أن المحاضرات وورش العمل تدور حول المكون القانوني لحقوق الإنسان والإدارة المحلية، ومبادئ حقوق الإنسان والمواطنة، وتطبيقات حقوق الإنسان في الإدارة المحلية والمشكلات التي تعوق الحماية الداخلية لحقوق الإنسان، وحقوق الإنسان على المستويين المحلي والدولي والمؤسسات المعنية بها، مشيرا إلى أنه سيتم أيضاً مناقشة الارتباط القيمي بين التنمية وحقوق الإنسان وسبل تعزيز دور وحدات حقوق الإنسان في متابعة تنفيذ أهداف التنيمة المستدامة.

وأكد وزير التنمية المحلية أن الاهتمام بمصلحة المواطن يأتي على رأس أولويات الوزارة، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي التي كلف بها رئيس مجلس الوزراء والحكومة.

وأوضح أن قرار إنشاء وحدات حقوق الإنسان في مختلف المحافظات كان الهدف منه المساهمة في سرعة حل مشكلات المواطنين والرد عليها تعزيزاً لاحترام حقوق المواطنين.

وكان وزير التنمية المحلية أصدر قراراً بإنشاء وحدة لحقوق الإنسان بالوزارة برئاسة حمزة درويش، رئيس قطاع شئون مكتب الوزير والديوان العام، وتختص بتلقي شكاوى المواطنين والعمل علي حلها والرد عليها؛ خاصة المتعلقة بحقوق الإنسان.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز