عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس الوزراء يستقبل نائب المدير العام لمنظمة العمل الدولية

رئيس الوزراء يستقبل نائب المدير العام لمنظمة العمل الدولية
رئيس الوزراء يستقبل نائب المدير العام لمنظمة العمل الدولية

كتب - حسن أبو خزيم

استقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء اليوم، ديبورا جرينفيلد، نائب المدير العام لمنظمة العمل الدولية، بحضور مدير مكتب المنظمة في القاهرة، والسفير ياسر حسن، مستشار مدير عام المنظمة.



واستهل رئيس الوزراء اللقاء بالإعراب عن تقدير مصر للجهود التي بذلتها المنظمة على مدار المائة عام الماضية، في دعم قضايا العمل والعمال في كافة دول العالم، مشيرًا إلى حرصه على المشاركة في إبريل الماضي، في الاحتفال بمرور مائة عام على تأسيس المنظمة، حيث ألقى كلمة نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، تقديرًا للجهود التي تقوم بها المنظمة حول العالم، وعلاقات التعاون المتميزة بين مصر ومنظمة العمل الدولية.

وصرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي، لرئاسة مجلس الوزراء، بأن الدكتور مصطفى مدبولى استعرض خلال الاجتماع الجهود التي قامت بها الحكومة على مدار الفترة الماضية فيما يخص ملف العمال، حيث قرر الرئيس السيسي هذا العام رفع قيمة الحد الأدنى للأجور، بما يمثله ذلك من مراعاة للبعد الاجتماعي، وتحسين أحوال معيشة العمال، كما توصلت الحكومة لتسويات فيما يخص ملف المعاشات وما ارتبط بها من تشابكات مالية، بما بحفظ حقوق العمال، ويضمن استدامة التمويل، بالإضافة إلى تدشين منظومة التأمين الصحي الشامل، التي يستفيد منها عمال مصر وأفراد أسرهم، كما أشار رئيس الوزراء إلى التعديلات الأخيرة في قانون النقابات العمالية.

من جانبها، رحبت نائب مدير عام منظمة العمل الدولية بما تبنته مصر من إصلاحات في ملف العمال، سواء ما يتعلق بالبعد الاجتماعي أو التعديلات التشريعية. كما جددت التزام المنظمة بالعمل مع مصر في كافة المجالات التي تحظى باهتمام مصر والمنظمة، وتقديم كل أشكال الدعم الفني الممكن لمصر في هذا الملف.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز