عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أبو الغيط: البرازيل شريك وقطب جامع للعرب في أمريكا الجنوبية

أبو الغيط: البرازيل شريك وقطب جامع للعرب في أمريكا الجنوبية
أبو الغيط: البرازيل شريك وقطب جامع للعرب في أمريكا الجنوبية

كتب - بوابة روز اليوسف

 أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، حرص الجامعة على الحفاظ على العلاقة بين المنطقة العربية والبرازيل، باعتبار أن البرازيل تعد شريكًا رئيسيًا وقطبًا جامعًا للعرب في أمريكا الجنوبية، معبرًا عن ثقته في أن البرازيل ستواصل دورها التقليدي؛ دعمًا للسلم والأمن والاستقرار في المنطقة العربية وثوابت مواقفها بشأن القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.



جاء ذلك وفقًا لبيان للجامعة العربية خلال لقاء أبو الغيط، مع تيريزا كريستينا وزيرة الزراعة البرازيلية، خلال زيارتها للقاهرة في سياق جولة لها بالمنطقة العربية.

وصرح مصدر مسئول بالأمانة العامة للجامعة العربية، اليوم الاثنين، بأن "أبو الغيط" رحب بزيارة وزيرة الزراعة لمقر الجامعة ولعدد من البلدان العربية، منوها بالعلاقة السياسية والاقتصادية والشعبية الممتدة التي تربط بين المنطقة العربية والبرازيل وآليات التعاون والتنسيق المهمة التي تجمع الجانبين إزاء القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف المصدر أن الوزيرة البرازيلية أعربت عن تقديرها للدور الذي تقوم به الجامعة العربية وحرص بلادها على تعزيز أواصل العلاقات والروابط الأخوية مع العالم العربي، كما عرضت التزام البرازيل بتوسيع رقعة تعاونها مع الدول العربية في شتى المجالات المختلفة، وكذا حرصها على زيادة حجم الاستثمار والتبادل التجاري بين الجانبين.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز