عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

افتتاح مشروع تحسين جودة المياه وإنشاء بئر جوفى بكفر الجزار بتكلفة 4.5 مليون جنيه

افتتاح مشروع تحسين جودة المياه وإنشاء بئر جوفى بكفر الجزار بتكلفة 4.5 مليون جنيه
افتتاح مشروع تحسين جودة المياه وإنشاء بئر جوفى بكفر الجزار بتكلفة 4.5 مليون جنيه

القليوبية - حنان عليوه

المحافظ: المشروع قصة نجاح لتعاون الأجهزة التنفيذية مع منظمات المجتمع المدني لتفعيل المشاركة المجتمعية 
                                                        
قام الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية، اليوم بإفتتاح محطة مياه كفر الجزار بعد تطويرها بدعم من مؤسسة مصر الخير ووفق بروتوكول تعاون بين شركة مياه الشرب  والصرف الصحى بالقليوبية ومؤسسة مصر الخير بإجمالي إعتماد مالي وصل الي  4.5 مليون جنيه لمشروع تحسين جودة المياه بكفر الجزار، في إطار التعاون والمشاركة المجتمعية مع منظمات المجتمع. 



جاء ذلك بحضور اللواء حمدى الحشاش السكرتير العام المساعد والمهندس مصطفي مجاهد رئيس شركة المياه والصرف الصحي بالقليوبية والأستاذ حسن مسلم ممثل مؤسسة مصر الخير وحمدي سلامة رئيس مدينة بنها وولاء صلاح الدين مدير مكتب التواصل بالمحافظة.

وقامت مؤسسة مصر الخير بالمساهمة فى عمل بئر مياه جوفى بعمق 309م لخدمة 28.500 نسمة من اهالى كفر الجزار  وإشتمل المشروع علي إعادة تأهيل الخزان العلوي وتركيب الخط الصاعد والنازل وإعادة  ترميم الحلة وإحلال وتجديد شبكات المياه الاسبستوس القديمه التى تم تركيبها منذ أكثر من 25 عام بمواسير بلاستيك  UPVC بإجمالي أطوال 4500 م .

كما تم أخذ عينات من ناتج الحفر بواقع عينة لكل متر أو مع كل تغير يحدث فى التربة  ولا يقل وزنها عن 0.5 كيلو وتم إرسال العينات إلى معمل رسوبيات متخصص لعمل قطاعات رقيقة مصقولة تفحص ميكروسكوبيا لعمل تقرير فنى وافي بتغيرات التركيب الصخري والمعدني ورسم قطاع جيولوجي يحدد نوع وسمك طبقات التربة بالموقع لقطاع جسة البئر.

واشتملت الاحتفالية على تقديم وعرض فيديو يوضح المراحل التي مرت بها المحطة والتجارب التي تم إختبارها للبئر لضخ مياه نقية بأعلى جودة كما قام محافظ القليوبية بإلقاء كلمة أعرب خلالها عن سعادته للتعاون مع مؤسسة مصر الخير مشيرا  إلى أن هذه التجربة تعد قصة نجاح لتعاون القطاع الحكومي مع منظمات المجتمع المدني لصالح المواطن وتفعيلا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ( حياة كريمة).

 كما أعرب المحافظ عن أهمية تعاون المحافظة مع مؤسسة «مصر الخير» لتوصيل المياه إلى القرى التي تعاني من نقص المياه النظيفة بمحافظة القليوبية وذلك من خلال إعادة تأهيل محطات المياه وأكد أن المحافظة حريصة على التواصل الدائم مع جميع الأطراف المعنية ومؤسسات المجتمع المدني لتحسين مستوى الخدمات لجميع المواطنين بالمحافظة.

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية أنه تم تحقيق العديد من الإنجازات بقطاع مياه الشرب بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، والمتمثلة فى إعمار وتنمية القرى الأكثر احتياجاً، منك خلال إحلال وتجديد شبكات مياه الشرب المتهالكة.

وأضاف ممثل مصر الخير أن المؤسسة منذ نشأتها انتهجت فكرا خاصا للتنمية المستدامة قوامه ومهمته الأولى تنمية الإنسان ولهذا تولي المؤسسة قضية المياه اهتماما بالغا، وفى هذا الإطار قامت المؤسسة بالتنسيق مع مسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية بالتعرف على المناطق ذات الأولوية والاحتياج الأكبر لتوصيل المياه بها وتحسين جودتها للبدء بها حيث تم إختيار قرية كفر الجزار لتنفيذ المشروع.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز