عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لجنة برلمانية تتفقد موانئ الإسكندرية لزيادة حركة التجارة البينية مع الدول العربية

لجنة برلمانية تتفقد موانئ الإسكندرية لزيادة حركة التجارة البينية مع الدول العربية
لجنة برلمانية تتفقد موانئ الإسكندرية لزيادة حركة التجارة البينية مع الدول العربية

توجه وفد من لجنة الشؤون العربية، برئاسة النائب أحمد رسلان، إلى محافظة الإسكندرية، استكمالًا للزيارات التي تقوم بها اللجنة، لعدد من المحافظات الساحلية لتنشيط التجارة البينية بين مصر والدول العربية.



وقال أحمد رسلان، رئيس لجنة الشؤون العربية في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، إن اللجنة سنت سنة حسنة، من خلال تفعيل دورها الرقابي باستكمال جولاتها التفقدية، لعدد من موانئ الجمهورية، حيث ستشمل تلك الزيارة تفقد موانئ الإسكندرية، لتحديد حركة التجارة البينية بين مصر والوطن العربي عبر البحر المتوسط، والوقوف على قيمة الاستثمارات العربية في الموانئ المصرية.

ووجه رسلان التحية للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على الإنجازات الكبيرة التي تحققت في محافظات غرب مصر، التي شهدت نقلة نوعية كبيرة في كل المجالات لافتا إلى أن إنجازات الرئيس يشار إليها بالبنان ولا ينكرها إلا جاحد.

 وأشار إلى أن اللجنة قامت في وقت سابق بزيارة الموانئ الواقعة على البحر الأحمر، وأعدت تقارير حول تلك الزيارات، التي استهدفت أيضًا زيادة حجم التبادل التجاري مع الدول العربية مشيرًا إلى أن اللجنة ستسمر في تلك الزيارات لتفعيل دورها الرقابي والعمل على تقديم كل الدعم اللازم لتطوير العلاقات التجارية مع الدول العربية الشقيقة.

وأشاد رئيس لجنة الشؤون العربية، بتصدير أول مركب ملح من ميناء جرجوب بمنطقة النجيلة، وذلك في دلالة واضحة بأن الخير قادم، مؤكدًا أن ذلك الميناء سيصبح أكبر

الموانئ في شمال إفريقيا، مما ينعكس على زيادة حركة التجارة البينية بين دول العربية عبر المتوسط.

ويضم وفد لجنة الشؤون العربية، كلًا من رئيس اللجنة أحمد رسلان وأحمد فؤاد أباظة وكيل اللجنة، والنواب "جمال محفوظ، أشرف رحيم، حمدي عبدالوهاب، شادية خضير، سحر صدقي، صلاح مخيمر".

كما شارك في الزيارة عدد من النواب من لجان أخرى وهم، "مي البطران عضو لجنة الاتصالات، وأحمد الشريف، وإبراهيم شعيرة، وسعداوي راغب، وعلاء الدين حافظ".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز