عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

إسماعيل مختار يناقش لائحة "قانون الخدمة المدنية" مع فناني الفني للمسرح

إسماعيل مختار يناقش لائحة "قانون الخدمة المدنية" مع فناني الفني للمسرح
إسماعيل مختار يناقش لائحة "قانون الخدمة المدنية" مع فناني الفني للمسرح

كتب - محمد خضير

اجتمع الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح مع مديري فرق البيت الفني للمسرح، وعدد من فناني البيت الفني للمسرح بالإضافة إلى القيادات الإدارية المعنية، وذلك لمناقشة قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 وبيان تفاصيله والرد على التساؤلات الخاصة بالفنانين بقاعة الاجتماعات بالقومي بالعتبة مساء الأحد.



وأوضح الفنان إسماعيل مختار خلال الاجتماع وضع الفنان داخل الكادر الإداري للدولة طبقا لتعليمات الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وقد نفى الفنان "إسماعيل مختار" ما تردد عن إلغاء الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة كادر الفنان من الهيكل الخاص بالبيت الفني للمسرح، ويمكن لأي فنان بالبيت الفني للمسرح الرجوع إلى إدارة الموارد البشرية لاستخراج بيان حالة لوظيفته، فسيجد وظيفته في بيان الحالة هي "فنان بكادر الفنانين".

واكد أن البيت الفني للمسرح معني في الأصل بالفنان، وانه لا وجود للبيت الفني للمسرح كمؤسسة، وهو مؤسسة احترافية للمسرح من دون فنانيه، ويسعى دائما لوصول الفنان إلى مكاسب أفضل، وهذا ما يحدث على أرض الواقع من خلال المقترحات التي يتقدم بها البيت الفني للمسرح الخاصة برفع مكافآت التميز وبدل السفر الخاص بالفنانين، بدعم ومساندة كبيرة من الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة والتي وافقت على المقترحات.

بالإضافة لدعمها الدائم لتحقيق مزيد من التواصل ما بين البيت الفني للمسرح والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وأيضا مقترح البيت الفني للمسرح الخاص بتحويل بإعادة الهيكلة، ما يساعد من تحسين وضع الدرجات الوظيفية الخاصة بالفنانين.

وأضاف "مختار" ان البيت الفني للمسرح قام بتنفيذ القرار رقم ٦٥ لسنة ٢٠١٩ الصادر من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة الخاص بالترقيات الذي تضمن الترقية من الدرجات الأدنى إلى الدرجة الأولى، وتضمن القرار أن المستوى الأخير للترقية هو الدرجة الأولى "المستوى الأول أ"، ولم ترد الترقية لدرجة المدير العام، ويتم استكمال باقي الترقيات فور ورود قرار الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

وأكد "مختار" انه لم يحدث أي تغيير في المسميات الخاصة بالدرجات الوظيفية للفنانين، بمعنى أن الفنان الثالث مثلا مقسم إلى ثلاث فئات وهو على الدرجة المالية الثالثة.

وخلال الاجتماع تم فتح باب التساؤلات للفنانين والتي تم الرد عليها من خلال قيادات البيت الفني للمسرح المتواجدة بالاجتماع، والتي تركزت حول تفسير مستفيض لبعض النقاط المتعلقة بما تردد بشأن كادر الفنانين بالبيت الفني للمسرح.

وقد وجه الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح الشكر والتقدير لجميع فناني البيت الفني للمسرح، الذين يبذلون مجهودا عظيما في مختلف ربوع الوطن لتصل الخدمة الثقافية لمستحقيها رغم الصعوبات التي يواجهونها، وهو ما تحاول وزارة الثقافة جاهدة تذليله خلال الفترة المقبلة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز