عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعاون مصري إماراتي في مشروع نقل محطة الزهراء للخيول العربية لـ"الإدارية" الجديدة

تعاون مصري إماراتي في مشروع نقل محطة الزهراء للخيول العربية لـ"الإدارية" الجديدة
تعاون مصري إماراتي في مشروع نقل محطة الزهراء للخيول العربية لـ"الإدارية" الجديدة

كتب - بوابة روز اليوسف

أعرب الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء عن تقدير مصر حكومة وشعباً لإسهامات الشيخ سلطان القاسمي، حاكم الشارقة، ومحبته الصادقة لمصر وشعبها، مشيراً إلى إسهامات القاسمي القيمة مؤخراً في ترميم وتطوير دار الكتب والوثائق القومية، وهي الإسهامات التي أعادت رونق هذا الصرح الثقافي والمعرفي الكبير.



جاء ذلك خلال لقاء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء، مع السفير جمعة مبارك، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في القاهرة، وحضر المقابلة الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

وخلال اللقاء، نقل سفير الإمارات تحيات الشيخ سلطان القاسمي، حاكم الشارقة، إلى الدكتور مصطفى مدبولي .. مشيرا الى اهتمام الشيخ القاسمي بالمشاركة في مشروع نقل محطة الزهراء للخيول العربية إلى مقر مقترح متطور في العاصمة الإدارية الجديدة، مع الحفاظ على جزء من محطة الزهراء الحالية ذات القيمة التاريخية .

وأكد السفير الإماراتي اهتمام الشيخ القاسمي بأن يتم إنشاء المحطة الجديدة وفق أحدث النظم العالمية في مجال تربية الخيول، وذلك من أجل الحفاظ على سلالات الخيول العربية الأصيلة التي تضمها محطة الزهراء.

وأشاد رئيس الوزراء من جانبه بأهمية مشروع نقل محطة الزهراء للخيول، ووجه بأن يتم التنسيق بين وزارة الزراعة والجهات المعنية، لبدء إنشاء المحطة الجديدة في الموقع الذي يتم الاتفاق عليه مع الجهات المعنية في العاصمة الإدارية.

وقد سلم سفير الإمارات، إلى رئيس الوزراء، خطاب الدعوة الموجه من الشيخ محمد بن زايد ولى عهد أبوظبي، للمشاركة فى اجتماعات منتدى الصحة العالمي، المقرر عقده بأبو ظبي في نوفمبر القادم. 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز