عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

10 نساء من أسرة واحدة جميعهن مصابات بسرطان الثدى

10 نساء من أسرة واحدة جميعهن مصابات بسرطان الثدى
10 نساء من أسرة واحدة جميعهن مصابات بسرطان الثدى

كتب - عادل عبدالمحسن

شاركت 10 سيدات من عائلة واحدة في احتفال خيري بعد إصابتهن جميعًا بسرطان الثدي وعلى مدى السنوات الـ 17 الماضية.. وفقًا لما أوردته صحيفة "ميرور" البريطانية. وتتراوح أعمار السيدات المصابات بالمرض اللعين ما بين 47 و81 عامًا، وتشمل الأمهات والبنات والعمات والأخوات، مع ثمانية من أقاربهن.



وكانت معركتهن مع المرض اللعين، قد بدأت عام 2002 عندما تم تشخيص جويس ويت "78 عامًا" في حين أصيبت ابنة أختها جين ريسون، 54 عامًا في عام 2017. وفي إبريل 2015 أظهرت تصوير الثدي بالأشعة إصابة فانيسا 55 عامًا وقامت باستئصال الثدي من الجانب الأيسر، وتمت إزالة جميع الغدد الليمفاوية من ذراعها الأيسر، تليها المزيد من العمليات لإزالة الجلد التالف واستئصال الثدي الأيمن في أكتوبر 2016 كإجراء وقائي.

واجتمعت السيدات في حفل خيري، من أجل جمع تبرعات وإنشاء صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي لتبادل الخبرات وتجاربهن في مواجهة، المرض

 قالت فانيسا: "لقد ناضلنا جميعًا معًا كأسرة واحدة وشاركنا تجاربنا مع بعضنا البعض الأمر الذي ساعدنا حقًا".

 كانت باربرا "81 عامًا" ثاني امرأة في الأسرة يتم تشخيصها بالسرطان. بدأت تعاني من آلام في صدرها في يوليو 2003 وذهبت إلى طبيبها العام وتمت إحالتها إلى مستشفى جرانثام، وتم إجراء تصوير الثدي بالأشعة السينية واثنين من الخزعات قبل تشخيص سرطان الثدي.

وقالت: "كنت جالسة في منزل صديقي عندما قالت لي"، لقد أصبت بألم بربارة "وسألتني كيف كان الألم. عندما أخبرتها قالت إنها كانت تعاني من نفس الألم. "وذهبت إلى الطبيب وتواصلت مع المستشفى وفي الأسبوع التالي قاموا بإجراء تصوير الثدي بالأشعة السينية وأخذ عينات في نفس اليوم. قال الطبيب إن هناك شيئًا ما، لكنهم فقدوه، لذلك اضطررت للعودة لإجراء فحص ثانٍ، وأكدت النتائج أنني مصابة بسرطان الثدي. لقد أجريت عملية جراحية لي في 19 أغسطس 2003 وتمت إزالة الغدد الليمفاوية واستئصال الورم. وتلا ذلك دورة كاملة من العلاج الإشعاعي الذي مازال يحترقني طوال هذه السنوات.. ولكن أنا ناجت.

أما ابنة باربارا، ترودي سمارت، 47 سنة، مساعد تدريس من بوسطن، لينكنس، تم تشخيص إصابتها بسرطان الثدي في أبريل 2008. وكان لديها ثماني دورات من العلاج الكيميائي قبل إجراء عملية استئصال الثدي في نوفمبر من ذلك العام تليها ثلاثة أسابيع من العلاج الإشعاعي.

وقالت: "كان سرطان الثدي ER + مما يعني أنني أنتجت الكثير من هرمون الاستروجين لذلك اخترت إزالة المبيضين". بعد أشهر قليلة من تشخيصها، وتم تشخيص أمها شيرلي ليمب، 72 سنة، من كيرتون، لينكس.. في سبتمبر 2008. وبعد تصوير الثدي بالأشعة السينية الروتينية. تقرر استئصال الورم والليمفاوية قبل عيد الميلاد في ذلك العام.. ثم كانت تتلقى العلاج الإشعاعي كل يوم لمدة ثلاثة أسابيع.

بينما عثر على كتلة كبيرة في صدر فانيسا في عام 2005.. وحصلت على، علاج كيميائي لتقليص الورم قبل الخضوع لاستئصال الثدي.. في حين أصيبت أخت زوجة هيزل هولاند، البالغة من العمر 53 عامًا، بالصدمة عندما خضعت لتصوير الثدي بالأشعة السينية في فبراير 2015. وفي مارس من ذلك العام خضعت لعملية جراحية لإزالة العقد اللمفاوية، تليها العلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي.

 وكانت قد عرفت قبل 3 سنوات وتحديدًا في 2012 أن أم هيزل ماري ليمب، 74 عامًا، قد أصيبت بسرطان الثدي بعد أن وجد الأطباء ورمًا. كانت في المستشفى لمدة أربعة أيام، بعد إجراء عملية جراحية لإزالة الغدد اللمفاوية والعقد تليها العلاج الإشعاعي.

وبعد عامين، تم تشخيص مارجريت بيدفورد، صهر ماري، 74 عامًا، في أغسطس 2017. وخضعت الأمّ لثلاثة أطفال لاستئصال الورم في الشهر التالي، وبعد أربعة أسابيع من العلاج الإشعاعي أعلن أنها خالية من السرطان. وبعد شهر، في أكتوبر 2017، تم تشخيص إصابة شريكة ابنها ديفيد جين ريسون، 54 عامًا، بالسرطان.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز