عاجل
الخميس 26 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

وزيرة الثقافة تصل أنجولا للمشاركة في منتدي إفريقيا لثقافة السلام

وزيرة الثقافة تصل أنجولا للمشاركة في منتدي إفريقيا لثقافة السلام
وزيرة الثقافة تصل أنجولا للمشاركة في منتدي إفريقيا لثقافة السلام

وصلت إلى العاصمة الأنجولية لواندا الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة ورئيس الوفد، الذى يضم السفير حمدي سند نائب وزير الخارجية للشئون الإفريقية والدكتورة رشا راغب مدير الاكاديمية الوطنية للمشاركة في فعاليات منتدي إفريقيا لثقافة السلام.

 
وحضور الاحتفال الخاص بإطلاق النسخة الاولي من بينالي لواندا الدولي لثقافة السلام المقامة في الفترة من 18 حتى 22 سبتمبر للتدريب، وكان في استقبالهم السفير خالد حسن سفير مصر بأنجولا والدكتور تاتي انطونيو وكيل وزارة الخارجية للتعاون الدولي ونيلسون كوزمي السفير الانجولي المرشح لتمثيل بلاده في سفارتها بمصر .
ومن المنتظر أن تعقد وزيرة الثقافة المصرية عدة لقاءات مع مسئولو الثقافة والفنون المتواجدون بالعاصمة الانجولية خلال فترة انعقاد المنتدي لطرح ودراسة العديد من المشروعات الفنية والفكرية الهادفة الى دعم أواصر الصداقة والتعاون بين مصر ومختلف بلاد القارة السمراء من خلال القوة الناعمة باعتبارها أحد أهم وسائل التواصل بين الشعوب .
يشار أن الدورة الاولى من منتدى افريقيا لثقافة السلام تقام بحضور ثمانية رؤساء دول وحكومات يمثلون المناطق الإفريقية الأربع وعدد من الشخصيات العالمية .



 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز