عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"سعفان" يوزع شهادات تخرج أول دفعة من أكاديمية الغزل والنسيج

"سعفان" يوزع شهادات تخرج أول دفعة من أكاديمية الغزل والنسيج
"سعفان" يوزع شهادات تخرج أول دفعة من أكاديمية الغزل والنسيج

كتب - بوابة روز اليوسف

عبد الفتاح إبراهيم: الأكاديمية نقله نوعية في تاريخ النقابة للتدريب وتعليم الحياكة والتفصيل



يشهد وزير القوي العاملة محمد سعفان، غدا الخميس، الاحتفالية التي تنظمها النقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج، ويقوم بتسليم شهادات التخرج لأول دفعه للمتدربات من أكاديمية تعليم فنون الحياكة والتفصيل بأبو قير.

وأكد عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة، أن الأكاديمية التي أنشأتها النقابة تعتبر نقلة نوعية في تاريخيها بالاهتمام بتدريب العمال ورفع مستوى أدائهم وتوعيتهم بحقوقهم وواجباتهم، فضلا على تخريج متدربات ومتدربين لسوق العمل، وذلك يأتي في إطار عمليات التطوير المستمرة التي تقوم بها.

وأشار إلى أن الفضل في هذه التطوير والتحديث يرجع بصورة مباشرة لعمال الغزل والنسيج الذي تم بعرقهم وبسواعدهم، وعودة هذه الصناعة لسابق عهدها بقوة.

وأوضح رئيس النقابة أن تخريج أول دفعة من الأكاديمية يأتي تنفيذا لبروتوكول التعاون الموقع بين النقابة العامة ووزارة القوي العاملة في نهاية إبريل الماضي، مشيرا إلى أن الخريجين سوف يمنحون شهادات معتمدة من الوزارة والنقابة.

وأكد عبد الفتاح إبراهيم أن النقابة مستمرة في أعمال التطوير والتحديث حيث قامت في إبريل الماضي بافتتاح بجانب الأكاديمية، مركزا لتدريب الفتيات، وقاعة اجتماعات باسم أحمد فهيم قائد الحركة العمالية في مصر، فضلا عن افتتاح مركز تدريب وقاعات اجتماعات بمقر النقابة بالقاهرة.

وقال: إن وزير القوى العاملة أكد أنها ستقدم كل الدعم اللازم لكل من يحتاج لتطوير منظومة التدريب بالنقابة باعتباره أول الحلول الناجحة وقاعدة الانطلاق، نحو تخريج متدرب كفء قادر على اقتحام سوق العمل على المستوى العالمي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز