عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

صحة شمال سيناء تعلن تدشين المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة من بئر العبد

صحة شمال سيناء تعلن تدشين المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة من بئر العبد
صحة شمال سيناء تعلن تدشين المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة من بئر العبد

العريش- مسعد رضوان

أعلنت مديرية الصحة في محافظة شمال سيناء عن تدشين المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة المصرية من بئر العبد.. تمهيدا لبدء تنفيذها بالمحافظة اعتبارا من أول أكتوبر المقبل.



وعقدت الدكتورة انتصار سرى مدير الرعاية الصحية والدكتور حاسم حمدي مدير إدارة التثقيف والإعلام الصحي اجتماعا لمتابعة الاستعدادات لإطلاق المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة المصرية في المركز الإعلامي ببئر العبد بتكليف من الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة في شمال سيناء.. بحضور الدكتور عبد العزيز محمد سالم مدير إدارة بئر العبد الصحية وسليمان شبانة مدير إدارة تعليم الكبار وميرفت صالح رئيس مجلس إدارة جمعية سيناء الخير.

وتم خلال الاجتماع مناقشة الاستعدادات الخاصة ببدء التجهيز لتنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة القومية للكشف عن صحة المرأة المصرية والتي تعد من ضمن حزمة جديدة من الخدمات الصحية المقدمة للمرأة المصرية طبقا للمبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة المصرية، والتي تشمل: الكشف الكامل عن الأمراض غير السارية التي قد تصيب المرأة بداية من سوء التغذية ومشاكل البلوغ والحمل ومتابعته والمضاعفات الناتجة عن الحمل المتكرر.. بالإضافة إلى الكشف المبكر عن سرطان الثدي.

واستعرضت الدكتورة انتصار سري مدير الرعاية الصحية كافة الجهود المبذولة في المبادرات الرئاسية، وأهمية الحشد المجتمعي والتدشين ودور منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية بهدف دعم المنظومة الصحية وإتاحة الخدمات الطبية للمواطنين.

كما تم مناقشة المحاور الخاصة بتنفيذ الحملة القومية لدعم صحة المرأة في شمال سيناء بالكشف المبكر عن أورام الثدي والأمراض غير السارية "السكرى، ضغط الدم، والسمنة" والاهتمام بالصحة الإنجابية للسيدة في عمر الإنجاب.. حيث تستهدف تلك الحملة النساء من سن 18 عاما ودون حد أعلى.

وأوضحت أن نسبة 84% من الوفيات بسبب الأمراض غير السارية، وأن 15% من المصريين مصابين بالسكر و25% منهم مصابين بضغط الدم و٢٥% مصابون بالسمنة.. ما يؤكد أهمية المشاركة المجتمعية بالمبادرة الرئاسية.

كما استعرضت طرق الفحص الذاتي لأورام الثدي.

ومن جانبه أكد الدكتور حاسم حمدي مدير إدارة التثقيف والإعلام الصحي في مديرية الصحة أن الدور الأساسي للمبادرة الرئاسية هو الاكتشاف المبكر للأمراض الغير سارية والمعرفة الصحية للمجتمع وتشمل ندوات للتوعية الصحية للسيدات والفتيات وكيفية الفحص الدوري للثدي وأهمية التغذية السليمة للحد من زيادة الوزن وبالتالي الحماية من الأمراض المصاحبة.

وقال فتحي عثمان مدير مكتب التثقيف والإعلام الصحي أن توجيهات وكيل وزارة الصحة بالعمل على التدشين والحشد وتعبئة المجتمع لإنجاح المبادرة الرئاسية، وأنه لن تتحسن الصحة مالم يشارك الناس أنفسهم في وضع وتنفيذ الخطط للحفاظ على صحتهم، وما لم يكن لهم رأي في ذلك.

وأشار إلى أهمية المبادرة الرئاسية في دعم صحة المرأة، وأهمية الكشف المبكر والتوعية السليمة عن سرطان الثدي وطرق الوقاية منه.. إلى جانب الأمراض غير السارية كالضغط والسكر والسمنة، وأهمية الكشف عنها وصرف العلاج اللازم مجانا عن طريق المبادرة الرئاسية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز