عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

«العشوائي والمسمار» علامة الأهلي المميزة في كأس السوبر

«العشوائي والمسمار» علامة الأهلي المميزة في كأس السوبر
«العشوائي والمسمار» علامة الأهلي المميزة في كأس السوبر

كتبت - ندي شعبان

قمة من نوع خاص يلتقي من خلالها النادي الأهلي ونظيره الزمالك، لتحديد من هو بطل السوبر لموسم 2017-2018، ودومًا ما تحظى هذه المباريات بأهمية خاصة في ظل المنافسة الشرسة بين القطبين.



وتتجه أنظار الجميع صوب ملعب برج العرب مساء الجمعة المقبلة لمشاهدة اللقاء، حيث يدخل النادي الأهلي بمعنويات مرتفعة بعد الفوز الذي حققه على كانو سبورت بهدفين مقابل لا شيء، وأيضًا في ظل ثقة محمود الخطيب رئيس النادي باللاعبين، ودومًا ما تشهد القمة أحداث مثيرة كوجود لاعبين بعينهم أو ركلات الترجيح التي سيطرت على لقاءات السوبر.

حسام عاشور آخر الجيل الذهبي الذي تفوق على الزمالك في الفوز بالسوبر

يمتلك قائد النادي الأهلي حسام عاشور رقمًا مميزًا في كأس السوبر، حيث استطاع أن يتوج باللقب 9 مرات متخطيًا منافسه الزمالك الذي تمكن من حصد اللقب 3 مرات فقط.

ويعد حسام عاشور، علامة مميزة في تاريخ النادي الأهلي، بعدما حصد برفقته عدد لا حصر له من البطولات، وأصبح قائد الأهلي يمتلك دورًا مهمًا داخل الفريق ليس فقط في أرض الميدان ولكن خارجه أيضًا، بعدما شهدت الفترة القادمة عدة جلسات جمعت بينه وبين السويسري رينيه فايلر.

بعد 3 أندية.. مؤمن زكريا يبرهن أن السوبر في الأهلي مختلف

شارك في بطولة كأس السوبر مع ثلاثة أندية مصرية مختلفة، ويعد هو اللاعب الوحيد الذي شارك في البطولة عبر عدة بوابات، كان أولها مع نادي إنبي في موسم 2012، وكانت المباراة أمام المارد الأحمر ولم يبدأ مؤمن اللقاء -حينها- منذ البداية وانتهت المباراة بتتويج النادي الأهلي بهدفين مقابل هدف.

والمرة الثانية كانت من خلال بوابة نادي الزمالك في موسم 2014، أمام الأهلي ولم يشارك حينها زكريا في المباراة وكان على دكة البدلاء، وانتهى اللقاء بفوز الشياطين الحمر عن طريق ركلات الترجيح بنتيجة 5/4

المرة الثالثة كانت من خلال بوابة الأهلي، حيث شارك زكريا مع الفريق الأحمر في نهائي السوبر 3 مرات، كانت المرة الأولى في موسم 2015 أمام الزمالك، وسجل هدفًا وقاد فريقه للفوز على الفارس الأبيض بنتيجة 3-2.

أما المرة الثانية كانت أمام الزمالك أيضًا في موسم 2016-2017، وفاز الفارس الأبيض بنتيجة 3-1 بركلات الترجيح.

والمشاركة الأخيرة كانت أمام المصري البورسعيدي في النسخة الماضية من البطولة، وفاز بها النادي الأهلي بهدف دون رد.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز