عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

البيئة: التفتيش على 2263 منشأة صناعية وفحص 10655 سيارة للتصدي لنوبات تلوث الهواء

البيئة: التفتيش على 2263 منشأة صناعية وفحص 10655 سيارة للتصدي لنوبات تلوث الهواء
البيئة: التفتيش على 2263 منشأة صناعية وفحص 10655 سيارة للتصدي لنوبات تلوث الهواء

كتب - بوابة روز اليوسف

تمكنت الفرق التفتيشية التابعة لوزارة البيئة والأفرع الإقليمية لجهاز شئون البيئة المعنية بمنظومة قش الأرز من التفتيش على 2263 منشأة صناعية، تنوعت بين منشآت كبرى ومتوسطة وصغرى.. وتبين مخالفة 496 منشأة للحدود المسموح بها في قانون البيئة، كما تم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.



يأتي ذلك في إطار جهود وزارة البيئة بالتعاون مع وزارتي الزراعة والتنمية المحلية للسيطرة على كافة مصادر تلوث الهواء، خاصة خلال فترة موسم السحابة السوداء، والحد من نوبات تلوث الهواء الحادة.

وأوضحت الوزارة، في بيان اليوم الأربعاء، أن إجمالي المخلفات الزراعية المجمعة داخل المحافظات بالتعاون مع وزارة الزراعة بلغ ما يقرب من 48780 طنا، وذلك من خلال مواقع التجميع التي تم العمل بها حتى الآن، والبالغ عددها 360 موقعا، كما تم تحرير 42 محضر حرق مخلفات زراعية للفلاحين الذين مازالوا يصرون على مخالفة القانون بالحرق المكشوف للمخلفات الزراعية.

ونفذت الوزارة عددا من الحملات المرورية لفحص عوادم السيارات على الطرق داخل وخارج المدن في مواقع متفرقة من محافظات الجمهورية، وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بهدف تحقيق الرقابة على الانبعاثات الناتجة عن عوادم السيارات وضبط المخالف منها للتقليل من الانبعاثات الملوثة للهواء.

وأسفرت تلك الحملات عن فحص نحو 10655 سيارة، وتبين مخالفة 2262 سيارات للحدود المسموح بها في قانون البيئة وتعديلاته، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وإنطلاقاً من دور وزارة البيئة التوعوي، نفذت إدارات الإعلام بالأفرع الإقليمية لجهاز شئون البيئة المعنية بالمنظومة 938 ندوة للمزارعين للتوعية بمخاطر حرق المخلفات الزراعية وتعظيم الاستفادة منها، فضلا عن الدعم المقدم من وزارة البيئة من خلال إتاحة المكابس والمفارم والجرارات الزراعية بأجر رمزي، إضافة إلى الدعم المقدم لأصحاب مواقع تجميع قش الأرز.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز