عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

التخطيط: 450 مليون دولار مساهمة الصندوق الدولي بتمويل المشروعات في مصر

التخطيط: 450 مليون دولار مساهمة الصندوق الدولي بتمويل المشروعات في مصر
التخطيط: 450 مليون دولار مساهمة الصندوق الدولي بتمويل المشروعات في مصر

أشادت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بجهود الصندوق الدولي للتنمية الزراعية في دعم المشروعات الريفية في مصر، مشيرة إلى مساهمة الصندوق في تمويل 13 برنامجًا ومشروعًا للتنمية الريفية منذ نشأة الصندوق بمصر بتكلفة إجمالية بلغت 850 مليون دولار، وبلغت مساهمة الصندوق فيها نحو 450 مليون دولار.



وأشارت السعيد، في بيان لوزارة التخطيط، اليوم الخميس، حول اجتماع الوزيرة بالدكتورة دينا صالح المدير الإقليمي الفرعي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للصندوق الدولي للتنمية الزراعية؛ لبحث سبل التعاون الثنائي، واستراتيجية التعاون وفقًا لخطة الدولة ورؤية مصر 2030- إلى أهمية التعاون مع الصندوق الدولي للتنمية الزراعية في إطار تحقيق استراتيجية الدولة للتنمية المستدامة 2030.

وأوضحت أهمية دعم توفير الخدمات للأسر الأكثر احتياجًا في المناطق الريفية، بالإضافة إلى دعم العمل اللائق والمستدام للشباب، وضرورة وجود أهداف واضحة للعمل عليها في مختلف المحافظات من أجل تحقيق التنمية المستدامة.

من جانبها، قالت الدكتورة دينا صالح إن اختيار مصر لإقامة مقر الصندوق جاء نظرًا لأنها تعد أكبر دولة تتعامل مع الصندوق في المنطقة.

وأوضحت أن الصندوق يغطي 9 دول منها جيبوتي والصومال وسوريا ولبنان والأردن واليمن والعراق، وأن أعمال الصندوق ترتكز على تعظيم الاستفادة الفنية والتكامل بين الدول في مجالات التنمية الريفية الشاملة ودعم النساء الريفيات وزيادة فرص العمل للشباب الريفيين، بالإضافة إلى المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي من خلال استخدام أحدث الوسائل التكنولوجية في الري والزراعة.

وخلال اللقاء، بحث الجانبان دعم الصندوق لمشروع تعزيز المواءمة في البيئة الصحراوية، نظرًا لما يتضمنه هذا المشروع من أهداف تنموية تعمل على تحسين نظم التغذية والأوضاع الاجتماعية والاقتصادية وخلق فرص عمل لأهالي محافظة مطروح ودعم القدرات التسويقية لهم، كما ناقش الاجتماع مشروع دعم القدرات التسويقية لصغار المزارعين في عدة محافظات.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز