عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سحر نصر: تنفيذ استراتيجية لتشجيع الاستثمار المحلي والأجنبي وتحقيق تنمية شاملة ومستدامة

سحر نصر: تنفيذ استراتيجية لتشجيع الاستثمار المحلي والأجنبي وتحقيق تنمية شاملة ومستدامة
سحر نصر: تنفيذ استراتيجية لتشجيع الاستثمار المحلي والأجنبي وتحقيق تنمية شاملة ومستدامة

 قالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، الدكتورة سحر نصر، إن الوزارة تعمل على تنفيذ استراتيجية شاملة لتشجيع الاستثمار المحلي والأجنبي وتحقيق التنمية المستدامة، بما يضمن تنفيذ العديد من الإصلاحات على جميع الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية.



وأضافت الوزيرة ، خلال مشاركتها في لقاء نظمته الجمعية المصرية للاستثمار المباشر بحضور رئيس البورصة محمد فريد ، إن الوزارة أطلقت مبادرة "فكرتك شركتك" وهي أول مبادرة حكومية لدعم ريادة الأعمال والأفكار الابتكارية، وأسست الوزارة شركة "مصر لريادة الأعمال والاستثمار" وهي أول صندوق رأس مال مخاطر حكومي للاستثمار في الشركات الناشئة سريعة النمو وتقديم الدعم لها بما يضمن تعزيز منافستها عالمياً.

وأشارت إلى أن الوزارة نجحت في ربط رواد الأعمال مع المؤسسات الدولية، حيث قامت هذه المؤسسات بإعطاء أولوية لدعم رواد الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهيه الصغر.

من جانبه، قال محمد فريد رئيس البورصة المصرية - خلال كلمته- إن إدارة البورصة تعمل مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية على إعادة هيكلة سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة بشكل كامل، بما يسهم في تحقيق مستهدفات ذلك السوق .

وأضاف أن تحقيق النمو الاقتصادي على نحو مستدام يتطلب تنويع مصادر التمويل وزيادة الاعتماد على أسواق المال لتوفير التمويل اللازم للشركات الراغبة في النمو ولديها توسعات وخطط مستقبلية طموحة.

وأشار رئيس البورصة، إلى أن مصر تشهد حاليا تسارعا في وتيرة اعتماد الشباب على ريادة الأعمال وتحمل مخاطرة بدء نشاط جديد، وهو الأمر الذي يتطلب مزيدا من الدعم والمساندة لهم لتمكينهم من النمو والانطلاق.

وطالب فريد، بضرورة بحث كيفية دعم سوق الأوراق المالية المصري لشركات رأس المال المخاطر وشركات الاستثمار المباشر، خاصة في القواعد المنظمة لعملية قيدهم في البورصة، مشيرا إلى عدة أمثلة بشركات دولية مثل "فيسبوك" و"أوبر" التي لجأت في مرحلة معينة من عمر الشركة إلى القيد والطرح في سوق الأوراق المالية للحصول على تمويل إضافي وتوسيع قاعدة الملكية، وهو ما يؤكد أهمية أسواق رأس المال في دعم وتعزيز النمو الاقتصادي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز