بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

23 اكتوبر 2019 - 35 : 18   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تعرف على ضحايا الموت صعقًا من شواحن المحمول

19 سبتمبر 2019 - 53 : 13




كتب - عادل عبدالمحسن

رصدت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية عددًا من الضحايا الروس الذين قتلوا صعقًا بالكهرباء أثناء شحن هواتفهم المحمولة.

كانت إيفجينيا شولياتيفا، 26 عامًا، قد عثر عليها متوفاة في حوض الاستحمام بمنزلها في كيروفو تشبيتسك، من قبل الأم فيرا البالغة من العمر 53 عامًا والتي هرعت إلى الشقة بعد أن عجزت عن الاتصال بابنتها.

يقول المحققون إنها "قُتلت على الفور" بالصعق بالكهرباء بعد أن انزلق الهاتف وسقطت في الماء معه.

وتعد ايفجينيا واحدة من 8ضحايا روس قتلوا صعقا بالكهرباء أثناء شحن هواتفهم المحمولة  ففي أغسطس الماضى، أسقطت تلميذة لم يتم ذكر اسمها تبلغ من العمر 10 سنوات هاتفها في الحمام بمنزلها في سيروف. أثناء توصيله بالتيار الكهربائي فماتت صعقًا.

وفي يوليو الماضى، تعرض شاب يبلغ من العمر 17 عامًا للصعق بالكهرباء بعد الاستماع إلى الموسيقى أثناء الاستحمام على هاتفه المحمول.

أما في شهر يونيو الماضى، فماتت نجمة البوكر الروسية ليليا نوفيكوفا 26عاما نتيجة صعقة كهربائية هائلة بحمامها في المنزل وكانت بمفردها عندما توفيت.

وفي إبريل، عثرت سيدة تدعى أوكسانا "48 عاما" على جثة ابنتها أنستازيا، البالغة من العمر 20 عامًا، متوفاة أثناء حملها الهاتف الموصل بالكهرباء في حمامها.

وقبل أسبوع، توفيت يوليا فيسوتسكايا، 14 عامًا، من مدينة تشيبوكساري، عندما تعطل هاتفها الذي انزلق من يديها في الحمام.

وفى ديسمبر 2018، توفيت إيرينا ريبنيكوفا، بطلة فنون الدفاع عن النفس الروسية، البالغة من العمر 15 عامًا، على الفور أثناء استخدام جهاز "ايفون" متصل بالشاحن أثناء وجوده في الحمام بالمنزل في براتسك، سيبيريا.

وفي وقت سابق، تعرضت فتاة تبلغ من العمر 12 عامًا تدعى كسينيا للصعق بالكهرباء أثناء الاستماع إلى الموسيقى من هاتفها أثناء الشحن في الحمام في قرية "بويلش جرزيلفو" بمقاطعة "سربيكفوه سكاى" في العاصمة الروسية موسكو.

كانت والدتها تطهى وجبة العشاء وشعرت بالقلق عندما تأخرت ابنتها في الحمام وعندما ذهبت تستطلع الأمر ووجدتها جثة هامدة ورأسها تحت الماء".

من جانبه حذر أندري ستانوفسكي مهندس الإلكترونيات من أن "الاسترخاء في الحمام بهاتفك المحمول هو بمثابة لعب الروليت الروسي".

وبعد وفاة إيرينا، قال يوري أغرافونوف، رئيس قسم الإذاعة الإلكترونية بجامعة إيركوتسك الحكومية: "إذا لم يتم توصيل الهاتف بـ 220 فولت، فلن تحدث المأساة." لافتًا إلى حدوث دائرة كهربائية قصيرة عندما يسقط الهاتف في الماء.

 

 

 

 
 













اعلان مصر للطيران




التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

الشهادات الثلاثية

القمة الافريقية الروسية

كرة اليد

القدس عربية
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

اعلان آي سكور

بنك قناة السويس

اعلان البركة