عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نيفين جامع: التعاون مع الإمارات لتسويق المنتجات المصرية

نيفين جامع: التعاون مع الإمارات لتسويق المنتجات المصرية
نيفين جامع: التعاون مع الإمارات لتسويق المنتجات المصرية

كتب - بوابة روز اليوسف

 أكدت نيفين جامع، رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، سعي الجهاز الدائم لفتح قنوات للتعاون مع الدول العربية خاصة دولة الإمارات، لما لها من تجربة واسعة في دعم قطاع المشروعات الصغيرة، وأيضا كواحدة من أكبر الأسواق العربية والسياحية، مما يساعد بشكل كبير على تسويق منتجات مشروعات الشباب المصري هناك.



جاء ذلك خلال زيارة وفد رفيع المستوى من مؤسسة سعود بن صقر لتنمية مشروعات الشباب بإمارة رأس الخيمة بالإمارات، لمقر جهاز تنمية المشروعات بالقاهرة، اليوم الخميس، وضم الوفد النائب الأول لرئيس الغرفة سعادة سعيد محمد الصياح.

وقالت جامع، إن الجهاز على استعداد كامل لنقل خبراته التراكمية التي امتدت لأكثر من 25 عاما، في دعم وتنمية هذا القطاع إلى المؤسسات العربية العاملة في نفس المجال، والاستفادة من خبراتهم وتجاربهم والتنسيق والمشاركة معهم في مبادرات لتطوير كافة الأنشطة التنموية الداعمة لهذا القطاع، وتحسين الخدمات المالية وغير المالية المقدمة للشباب لتحفيزهم على ريادة الأعمال وإقامة مشروعات صغيرة منتجة في البلدين.

من جانبه، أعرب رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة رأس الخيمة بدولة الإمارات، محمد علي مصبح النعيمي، عن سعادته بالبدء في التعاون مع جهاز تنمية المشروعات، بهدف النهوض بقطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة بالبلدين الشقيقين، والاستفادة من الخبرات والتجارب و الأنشطة المتنوعة للجانبين من أجل خدمة الشباب وتشجيعهم على إقامة مشروعات صغيرة لها مردود اقتصادي جيد وتساهم في حركة التنمية الوطنية.

وأكد النعيمي، اهتمام الإمارات بتوطيد علاقات التعاون مع مصر في مختلف المجالات، حيث تجمع البلدين علاقة تاريخية قائمة علي الاحترام والتقدير المتبادل.

تأتي لزيارة بهدف وضع إطار للتعاون في تقديم خدمات متنوعة لمشروعات الشباب في البلدين خاصة في التسويق ومختلف الخدمات غير المالية والتي لها أهمية خاصة في استقرار مشروعات الشباب ونجاحه، وأطلع الوفد على أنشطة الجهاز التنموية المختلفة في دعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر.

يشار إلى أن مؤسسة سعود بن صقر لتنمية مشروعات الشباب بإمارة رأس الخيمة، قدمت دعوة لمشاركة جهاز تنمية المشروعات في معرض رأس الخيمة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والذي سيقام تحت رعاية الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم رأس الخيمة في الفترة من 14 إلى 16 نوفمبر المقبل، لتعزيز هذا القطاع الهام ودعم مشروعات الشباب وترويج منتجاتها إقليميا ومحليا، وإيجاد قنوات اتصال وتكامل بين أصحاب المشروعات المشاركين من جميع دول العالم لعقد صفقات وشراكات جديدة والتعرف على أفضل الموردين الدوليين، بالإضافة إلى المؤسسات والشركات الرائدة في مختلف المجالات التجارية والخدمية والصناعية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز