عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"جنين" يعود إلى الحياة بعد عملية إجهاض.. شاهد ما حدث

"جنين" يعود إلى الحياة بعد عملية إجهاض.. شاهد ما حدث
"جنين" يعود إلى الحياة بعد عملية إجهاض.. شاهد ما حدث

كتب - عادل عبدالمحسن

أراد الأب والأم التخلص من جنينهما، الذي أثبتت كل الأشعات والتحاليل، أنه سيولد مشوهًا بمتلازمة جوبيرت، وهو اضطراب وراثي نادر نتيجة تشوه بالرأس، وفي الأسبوع 34 من الحمل أجرت الأم عملية الإجهاض.. وفقًا لما أوردته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.



وقالت السيدة هو جين تاو، للمستشفى إنها تريد أن تودع رفات طفلها المجهض، لكنها فوجئت عندما صرخت الفتاة بصوت عالٍ.

هذه الواقعة دارت فصولها في شهر مارس، 2016.. وتكشفت مؤخرًا من خلال وثيقة صدرت من محكمة الشعب المتوسطة رقم 2 في بكين العاصمة الصينية.

وكانت هو جين تاو وزوجها، قاو، قد أقاما دعوى قضائية ضد المستشفى، مدعيين أن طفلتهما نجت بشكل غير متوقع، ويجب رعايتها بعناية خاصة، حيث ولدت قبل موعد ولادتها نتيجة التشخيص الخاطئ من المستشفى.

 وكانت السيدة هو جين تاو، قد راجعت أكثر من مستشفى، وجميعها قدمت نفس التشخيص، أن الجنين سيولد بعد مصاب بمتلازمة جوبيرت، وهو اضطراب وراثي نادر بسبب تشوه في الرأس.

واتفق الأب والأم على إجهاض الحمل، وعدم إبقاء الطفلة حتى تولد بسبب تشوهها حيث لا يوجد قانون يمنع المرأة الحامل من إنهاء حملها في الصين، طالما أنها يمكن أن تحصل على إذن بالإجهاض من لجنتها السكنية.. وتُمنح الموافقة إذا أثبتت أن جنينها مشوه بشكل خطير.

 

 

 وأجرى الجراحون في مستشفى "الشعب"، بجامعة بكين، عملية إجهاض لهو بمساعدة عقار يسمى لاكتات إيثاكريدين.. وغالبًا ما يستخدم الدواء في حالات الإجهاض المتأخرة وله معدل نجاح يقدر بـ80%.

وحقن الجراحون الدواء في "هو"، وأكدوا أن الجنين لم يكن لديه دقات قلب قبل إجراء عملية الإجهاض.. ثم أخبروها بأن العملية كانت ناجحة.

وطلبت "هو"، وباقي أفراد عائلتها رؤية "الجنين"، بعد حوالي 20 دقيقة من العملية  لتوديعه، ولكنهم فوجئوا عندما بدأ الجسم الذي يبدو أنه جثة هامدة في البكاء.

وقالت صحيفة "المحكمة"، إن "هو" وعائلتها أخذوا الطفلة إلى المنزل بعد ذلك.

قدمت هو وزوجتها بلاغًا في مستشفى بكين الجامعي الشعبي إلى المحكمة في عام 2017، وطالب بمبلغ 1.22 مليون

اعتبر الزوجان بقاء ابنتهما حادثًا طبيًا وقالا إنهما يجب عليهما رعاية الطفلة التي ولدت قبل موعد ولادتها.

وطالب الأب والأم في دعواهما بتحميل المستشفى قيمة المصروفات الطبية لابنتهما، وتقديم تعويض لهما، حيث اتهما المستشفى بتزوير التقارير الطبية.

وقضت محكمة أول درجة برفض الدعوى القضائية المقامة من "هو وقاو"، وقال القاضي إن وثائق المستشفى كانت شاملة وصادقة، وأن بقاء الطفل كان حالة نادرة للغاية.. لذلك، لا ينبغي أن يتحمل المستشفى المسؤولية.

واستأنف الزوجان القرار وفي محكمة الاستئناف، وافق القاضي على الحكم المبدئي لكنه أمر المستشفى بدفع 50 ألف يوان لــ"هو وقاو"، تعويضًا لأسباب عاطفية. 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز