عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الجيزة: لجان لمتابعة كفاءة العمل بالمستشفيات الحكومية

محافظ الجيزة: لجان لمتابعة كفاءة العمل بالمستشفيات الحكومية
محافظ الجيزة: لجان لمتابعة كفاءة العمل بالمستشفيات الحكومية

كتب - حسن أبو خزيم

أصدر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة قرارًا بتشكيل لجنة للمرور الدوري على المستشفيات الحكومية بنطاق أحياء، "الوراق وشمال الجيزة وبولاق الدكرور والعجوزة والدقي وجنوب الجيزة والعمرانية والهرم".



وأوضح محافظ الجيزة، أن اللجنة تختص بمتابعة مدى انتظام العمل بالمستشفيات من قبل الأطباء والإداريين والأجهزة المعاونة، وبيان السلامة الإنشائية للمباني والمنشآت والأنظمة الكهروميكانيكية، ومدى توافقها مع المعايير الطبية والهندسية

ولفت المحافظ إلى ضرورة التأكد على مدى توافر الأجهزة الطبية والأدوية وصلاحيتها للاستخدام في علاج المرضى بالمستشفيات وانتظام أعمال الصيانة، والإشراف على أن يتم ذلك مرتين أسبوعيًا.

كما أشار قرار المحافظ، إلى أن اللجنة تم تشكيلها برئاسة رئيس مدينة الجيزة وعضوية كل من وكيل وزارة الصحة بالجيزة ومدير إدارة المستشفيات بمديرية الشؤون الصحية بالجيزة، إضافة إلى مهندس متخصص بالأجهزة الطبية بالمديرية ومهندس كهرباء ومهندس مدني ومهندس ميكانيكا من رئاسة مدينة الجيزة.

ومن جانبه أكد محافظ الجيزة أن اللجنة ستقوم بمتابعة مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بالمستشفيات المستهدفة، والعمل على تحسينها بشكل دائم وفق ما يتماشى مع خطة الدولة وتوجيهات قيادتها السياسية الهادفة، لتوفير رعاية صحية متكاملة للمواطنين.

كما أكد المحافظ على المرور الدوري على المستشفيات والوحدات الطبية بكل الأحياء والمراكز والمدن، للتأكد من تقديم الرعاية الطبية للمواطنين، ومواجهة أي مخالفات وإزالة أي معوقات تواجه القائمين على العمل.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز