بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

16 اكتوبر 2019 - 0 : 4   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير المالية: حريصون على تحقيق الاستقرار والسلام والتنمية بجنوب السودان

19 سبتمبر 2019 - 55 : 15




كتب - بوابة روز اليوسف

مستعدون لتقديم كل الدعم لتلبية الاحتياجات التنموية للشعب الشقيق

لجنة مشتركة للاستغلال الأمثل لفرص التعاون الاقتصادي والاستثماري

سلفاتور جارانج: الاستفادة من التجربة المصرية في الإصلاح الاقتصادي

نحمل رسالة تقدير خاصة من الرئيس سالفاكير إلى الرئيس السيسي لدعمه تحقيق السلام والاستقرار بجنوب السودان

 

استقبل د. محمد معيط وزير المالية، سلفاتور جارانج وزير المالية والتخطيط الاقتصادي بجنوب السودان، وقد تم التباحث حول سبل تعزيز التعاون المالي والاقتصادي بين البلدين؛ تحقيقًا لطموحات الشعبين الشقيقين، وتم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة لوضع برنامج تنفيذي يُترجم أطر التعاون إلى مشروعات ثنائية بجدول زمني محدد.

حضر اللقاء أحمد كجوك نائب الوزير للسياسات المالية والتطوير المؤسسي، ود. إيهاب أبو عيش نائب الوزير لشؤون الخزانة العامة.

أكد د. محمد معيط وزير المالية، أن مصر: قيادة وحكومة وشعبًا، حريصة على إرساء دعائم الاستقرار والسلام والتنمية في جنوب السودان، والارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية إلى آفاق أرحب من خلال السعي الجاد للاستغلال الأمثل لفرص التعاون الاقتصادي والاستثماري؛ بما يُجَّسد روابط الأخوة التاريخية بين شعبي وادي النيل.

استعرض الوزير التجربة المصرية للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي التي حققت العديد من المؤشرات الإيجابية، ومازالت تحظى باهتمام المؤسسات الدولية، مبديًا استعداد وزارة المالية لتقديم كل الدعم لحكومة جنوب السودان بما يُمَّكنها من المضي قدمًا في تلبية الاحتياجات التنموية للشعب الشقيق.

أعرب سلفاتور جارانج وزير المالية والتخطيط الاقتصادي بجنوب السودان، عن تقدير بلاده للجهود المصرية الرامية لدعم السلام والاستقرار والتنمية؛ باعتبارها إحدى ركائز تطوير قدرات الشعوب الإفريقية، خاصة في ظل رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي، وقال إنه يحمل رسالة تقدير خاصة من الرئيس سالفاكير ميارديت، إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لدعمه تحقيق السلام والاستقرار بجنوب السودان بما في ذلك الدعم المادي والسياسي، مؤكدًا أن الروابط التاريخية التي تجمع شعبي وادي النيل تُسهم في ترسيخ أواصر التعاون المشترك بين البلدين.

أشار إلى إعجابه بالتجربة المصرية في الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي التي تتطلع بلاده إلى الاستفادة منها، عبر دعم التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية من خلال تنفيذ مشروعات مشتركة بما يُلبي الاحتياجات التنموية للمواطنين بجنوب السودان، مبديًا رغبته في تشكيل لجنة مشتركة لوضع برنامج عمل بجدول زمني محدد؛ من أجل تعزيز بنية الاقتصاد الكلى وتحفيز الاستثمار بفتح آفاق تنموية جديدة.

قال: نحن بحاجة إلى دعم الحكومة المصرية وخبراتها خاصة فيما يتعلق بمشروعات البنية التحتية وقطاعي الصحة والتعليم.

 

 













التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

نصر اكتوبر

قنوات الارهاب

كرة اليد

القدس عربية
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

اعلان آي سكور

بنك قناة السويس

اعلان البركة