عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إعدام 12 طنا من أغذية منتهية الصلاحية بالبحيرة

إعدام 12 طنا من أغذية منتهية الصلاحية بالبحيرة
إعدام 12 طنا من أغذية منتهية الصلاحية بالبحيرة

البحيرة- محمد البربرى

و نفذت مديرية ومباحث التموين بالبحيرة بالتنسيق مع الوحدات المحلية بمراكز "دمنهور- أبوحمص - شبراخيت" حملات تموينية موسعة على الأسواق والمحال التجارية ومحلات بيع المبيدات الزراعية والمخابز البلدية للتأكد من وصول الدعم  للمواطنين المستحقين والعمل على مكافحة الغش التجارى وضبط السلع مجهولة المصدر حفاظاً على الصحة العامة.



أسفرت تلك الحملة عن تحرير عدد16 محضراً ضد أصحاب مخابز بدمنهور لإنتاجهم خبز ناقص الوزن وتجميع كميات من الدقيق المدعم وعدم الالتزام بالمواعيد الرسمية للإنتاج.  بالإضافة إلى ضبط عدد 2500 رغيف بلدي مدعم أثناء تهريبها باستخدام تروسيكل كما تم إعدام اكثر من 12 طن من المواد الغذائيه الغير صالحة للاستهلاك الآدمي والمنتهية الصلاحية وتمت عملية الإعدام باستخدام سيارات المحافظة  وبطريقة آمنة مطابقة الاشتراطات البيئية.

كما تم تحرير 14 محضرا بشبراخيت ضد عدد من المخابز البلدية لإنتاجهم خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات القياسية كما تم التحفظ  على عدد 20 طن ملح طعام غير صالح للاستهلاك الآدمي وكذا  ضبط مخزن لمصنع عصاير به كميات مشروبات وعبوات كولا منتهية الصلاحية.

و تحرير 9 محاضر ومخالفات ضد  محلات بقالة ومحلات بيع الأسمدة والمبيدات الزراعية بمركز أبوحمص   لعدم الإعلان عن الأسعار المعروضة كما تم ضبط عدد 840 لتر سولار و140لتر بنزين تم تجميعها في أحد المحلات لإعادة بيعها بالسوق السوداء .

وأكد اللواء هشام آمنه، محافظ البحيرة على تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية  بكافة مراكز ومدن المحافظة لتحقيق الانضباط اللازم بالأسواق والتأكد من توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين  واتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز