عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس جامعة بنى سويف يشارك فى اجتماع الأعلى للجامعات ببورسعيد

رئيس جامعة بنى سويف يشارك فى اجتماع الأعلى للجامعات ببورسعيد
رئيس جامعة بنى سويف يشارك فى اجتماع الأعلى للجامعات ببورسعيد

بنى سويف - مصطفي عرفة

شارك الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف اجتماع المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وحضور الدكتور محمد لُطيف أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، والسادة رؤساء الجامعات، وقيادات وزارة التعليم العالي، وذلك بمقر جامعة بورسعيد ببور فؤاد.



وصرح الدكتور منصور حسن أن الدكتور خالد عبد الغفار وجه الشكر للدكتور شمس الدين شاهين رئيس جامعة بورسعيد لاستضافته اجتماع المجلس لشهر سبتمبر . مؤكدًا أن انعقاد المجلس الأعلى للجامعات بجامعة كل شهر بالتوالي يقدم رسالة تعني دعم المجلس لكافة الجامعات، وتفعيل دوره في تحقيق التنمية المجتمعية بكافة المحافظات .

أوضح  الدكتور منصور حسن أن المجلس ناقش عدد من الموضوعات المختصة ببدء العام الدراسي، لافتًا إلى أن شعار العام الدراسي الجديد هو عام الانضباط على كافة المستويات . سواء على مستوى بدء الدراسة والإعلان عن الجداول الدراسية، والانتهاء من سرعة تسكين الطلاب بالمدن الجامعية، والانضباط في تحصيل المصروفات الدراسية مع بداية العام الدراسي وكذلك الانضباط في العملية التعليمية، وفي تواجد القيادات الجامعية وأعضاء هيئات التدريس والهيئة المعاونة منذ اليوم الأول لبدء الدراسة وكذلك في التزام أعضاء هيئة التدريس بالمسؤولية المهنية والأخلاقية في التعبير عن الرأي بوسائل الاتصال الحديثة.

وصرح الدكتور منصور حسن على خلفية اجتماع المجلس الاعلى أن العام الجامعي الجديد سيشهد اهتمامًا كبيرًا بالأنشطة الطلابية؛ تنفيذًا لتكليفات القيادة السياسية لدورها المهم في بناء الشخصية المتكاملة للطلاب ولدورها في توعية الشباب الجامعي بخطورة الشائعات والأخبار الكاذبة. وأكد استعداد الجامعة بتعظيم دور مراكز تعليم اللغات والقياس والتقويم، لمساعدة الطلاب على الالتحاق ومواكبة متطلبات سوق العمل والوظائف المستقبلية . وكذلك تيسير الإجراءات المقدمة للطلاب الوافدين وتفعيل دور الجامعة في خدمة المجتمع السويفي وتنمية البيئة.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز