عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وفد لجنة حقوق الانسان بزيمبابوي يزور قومي المرأة

وفد لجنة حقوق الانسان بزيمبابوي يزور قومي المرأة
وفد لجنة حقوق الانسان بزيمبابوي يزور قومي المرأة

كتب - بوابة روز اليوسف

زار وفد اللجنة القومية لحقوق الانسان بدولة زيمبابوي، الموجود حاليا فى مصر، المجلس القومى للمرأة للتعرف على دور المجلس فى مجال تعزيز حقوق الانسان من خلال جهود مكتب شكاوى المرأة بالمجلس .



واستعرضت الدكتورة نجلاء العادلى مدير عام الاتصالات الخارجية والتعاون الدولى بالمجلس، خلال اللقاء ، تشكيله ودور فروعه بالمحافظات ولجانه المختلفة، مشيرة إلى أن المجلس يعتبر الآلية الحكومية المنوط بها النهوض بأوضاع المرأة المصرية.

كما أستعرضت جميع الأنشطة والبرامج والمشروعات والخدمات التى يقدمها المجلس للنهوض بالمرأة في كافة المجالات ، الى جانب الحملات التوعوية التى أطلقها المجلس .

وتحدثت الدكتورة نجلاء العادلى عن الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية ٢٠٣٠ ، مستعرضت محاورها الأربعة ، مشيرة الى التقدم المحرز في وصول المرأة الي مواقع صنع واتخاذ القرار بدعم من القيادة السياسية حيث وصلت المرأة إلى ٢٥ % من الحقائب الوزارية ، كما تمثل المرأة بنسبة ١٥% من المقاعد البرلمانية ، وصولا إلى التعديلات الدستورية الأخيرة وحصولها على نسبة ٢٥ % من المقاعد البرلمانية فى الانتخابات القادمة.

وقامت بالتعريف بمكتب شكاوى المرأة بالمجلس و أهم الخدمات التى يقدمها ودوره فى تلقى شكاوى السيدات والفتيات وتقديم الاستشارات القانونية ، واتاحة تمثيلها امام القضاء والمساعده فى تنفيذ الاحكام التى يتم الوصول اليها ، مستعرضة آليات العمل داخل المكتب .

وفى ختام اللقاء، قام الوفد بتفقد مكتب شكاوى المرأة بالمجلس للتعرف على نظام العمل به ، وأسلوب تلقى الشكاوى.

جدير بالذكر أن وفد اللجنة القومية لحقوق الانسان بدولة زيمبابوي يزور مصر للتعرف على تجربة مصر فى مجال تعزيز ثقافة حقوق الانسان و جهود قطاعات حقوق الانسان بالوزارات والمؤسسات والمجالس القومية المختلفة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز