عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تونس تتسلم رئاسة مؤتمر الآثار والتراث الحضاري في الوطن العربي من الأردن

تونس تتسلم رئاسة مؤتمر الآثار والتراث الحضاري في الوطن العربي من الأردن
تونس تتسلم رئاسة مؤتمر الآثار والتراث الحضاري في الوطن العربي من الأردن

كتب - بوابة روز اليوسف

 تسلمت تونس اليوم الخميس، رئاسة مؤتمر الآثار والتراث الحضاري في الوطن العربي في دورته الرابعة والعشرين من المملكة الأردنية الهاشمية بحضور وزير الشئون الثقافية التونسي محمد زين العابدين والدكتور محمد ولد أعمر المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الالكسو).



حضر حفل التسليم الذي أقيم بمدينة سوسة التونسية كل من حياة قطاط مديرة الثقافة بالالكسو ومدير عام المعهد الوطني للتراث، ومدير وكالة إحياء التراث مهدي النجار، وممثلين عن كل من جامعة الدول العربية وعن منظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة، بمشاركة عدد من الوفود من تونس والأردن والإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين والجزائر والسودان والصومال والعراق وفلسطين والكويت وليبيا ومصر والمغرب وموريتانيا واليمن، وعدد من المنظمات الدولية.

من جانبه، أكد وزير الشئون الثقافية محمد زين العابدين ضرورة إعادة الاعتبار للعنصر الثقافي بمختلف توجهاته الفكرية والعلمية والإبداعية والأدبية وإدماجه ضمن المشهدين السياسي والاقتصادي باعتبار أن الثقافة من أبرز الاهتمامات المحورية للمجتمعات.

من جهته، أفاد المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الدكتور محمد ولد أعمر بأن هذه الدورة تتكامل من حيث الموضوع والمحتوى والغايات مع سابقاتها في التأكيد على تفعيل العمل العربي المشترك وتطويره في مجال العناية بالتراث الثقافي بكل مكوناته والمحافظة عليه وتثمينه وحسن توظيفه في التنمية المستدامة.

وأوضح أن هذا المؤتمر يتميز بدعوته إلى إشراك الجمعيات ونشطاء المجتمع المدني والسكان المحليين في المحافظة على سلامة التراث وتوثيقه والتعريف به ومساندة جهود تسجيل روائعه في قوائم التراث العالمي لليونيسكو.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز