عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حملات تموينية وإزالة تعديات في عدة محافظات لضبط الخارجين عن القانون

حملات تموينية وإزالة تعديات في عدة محافظات لضبط الخارجين عن القانون
حملات تموينية وإزالة تعديات في عدة محافظات لضبط الخارجين عن القانون

كتب - بوابة روز اليوسف

قامت الأجهزة الأمنية والتنفيذية بعدد من المحافظات، اليوم الخميس، بشن حملات تموينية وأمنية لضبط المخالفين، وإزالة التعديات لضبط الخارجين عن القانون .



ففي محافظة الأقصر، شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة القرنة حملة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، وذلك تنفيذا لتوجيهات المحافظ المستشار مصطفى ألهم بسرعة إزالة التعديات على أراضى الدولة.

وأسفرت الحملة عن تنفيذ 3 حالات بناء بدون ترخيص و10 حالات إزالة تعد في المهد بقريتي البعيرات والضبعية، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وفي المنيا، قال المحافظ اللواء قاسم حسين إن الوحدة المحلية لمركز بني مزار تمكنت من ضبط 125 مخالفة متنوعة في إطار الحملات التي تنظمها الوحدة المحلية بالتعاون مع شرطة المرافق وإدارة التموين ومباحث التموين، بهدف تشديد الرقابة على الأسواق وتكثيف الحملات لإزالة ورفع الإشغالات والتعديات بالشوارع الرئيسية وفتح الطريق أمام المارة من المواطنين.

وأوضح رئيس المركز اسماعيل الفحام أن الحملة أسفرت عن ضبط 125 مخالفة متنوعة، منها 19 مخالفة للمخابز البلدية من خلال متابعة ضبط وأعمال التشغيل، و3 مخالفات لمحلات تجارية بدون ترخيص، بالإضافة لتحرير 85 إزالة إدارية و10 محاضر إشغال طريق.

كما تمت إزالة 3 حالات تعد بالبناء على الأراضي الزراعية على مساحة قيراط و5 أسهم وحالة تعد على حرم الطريق على مساحة 10 أمتار مربعة، وحالتي إيقاف أعمال بناء بالمهد على مساحة 350 مترا مربعا ومخالفتي بناء على مساحة 180 مترا مربعا بالقرى التابعة للمركز.

وكان محافظ المنيا قد وجه رؤساء المراكز بتكثيف حملات رفع وإزالة الإشغالات والتعديات بالشوارع الرئيسية بالمدن والقرى التابعة لها لتحقيق الانضباط المروري وتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.

وفي أسيوط، شنت إدارة شئون البيئة بالمحافظة بالتنسيق مع رئاسة حي غرب حملة مكبرة على المطاعم داخل نطاق الحي، تم خلالها تحرير عدد من محاضر البيئة لعدة مطاعم لعدم التزامهم بالاشتراطات البيئية الصحيحة ورصد بعض مظاهر التلوث البيئي داخلها، مؤكدا اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وشدد محافظ أسيوط على ضرورة التنسيق بين الجهات المعنية من البيئة والصحة والتموين والطب البيطري والوحدات المحلية بشن الحملات الدورية على كافة القطاعات الخدمية؛ للتأكد من مدى صلاحية وسلامة الخدمات المقدمة للمواطنين، موجها إدارة شئون البيئة بتكثيف الحملات الرقابية على المطاعم خلال الأيام المقبلة للتأكد من اتباع الاشتراطات البيئية في تقديم الخدمات للمواطن الأسيوطي.

وأشارت مدير إدارة شئون البيئة هالة محمود فرغلي إلى أن في إطار اهتمام المحافظة بصحة المواطنين وبناء على توجيهات محافظ أسيوط بشن الحملات الدورية للتأكد من سلامة الأغذية المقدمة للمواطنين شنت الإدارة بالتنسيق مع رئاسة حي غرب حملة مكبرة على عدد من المطاعم والمحال التجارية؛ لتأكيد اتباعها الاشتراطات البيئية الصحيحة واتباع مظاهر النظافة العامة في تقديم الخدمات للمواطنين، وتم تحرير محاضر بيئة لعدد من المطاعم داخل نطاق الحي لعدم التزامهم بالاشتراطات البيئية السليمة ورصد بعض مظاهر التلوث البيئي داخلها، مشيرة إلى اتخاذ الإجراءات كافة الإجراءات القانونية حيالهم وإعطائهم مدة أسبوع من تاريخ التفتيش لإعادة المعاينة مرة أخرى.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز