بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

21 نوفمبر 2019 - 45 : 9   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس حزب الغد: محمد علي "مقاول" لا يساوي شيئا.. والشعب يعي مخطط إسقاط الدولة

19 سبتمبر 2019 - 40 : 23




حوار- السيد علي

- محمد علي شخصية "موتورة" وسنلاحقه قضائيا

- أيمن نور الخائن الأكبر  

- من يدعون لثورة جديدة مخططهم لإسقاط مصر سيفشل

- أُفضّل عدم انضمام الرئيس لأي حزب

- نسعى لحصد أكثر من 60 مقعدا في البرلمان القادم 

 

أكد المهندس موسى مصطفى موسى، المرشح الرئاسي السابق ورئيس حزب الغد، أن مصر مستهدفة من دول كثيرة، ومن جماعات معروفة للجميع، وأن حزب الغد سيقوم برد "عملي" عن طريق إجراءات قضائية للدفاع عن الوطن والتصدي لأي محاولة للمساس بمصر.

وأضاف موسي، في حواره لـ"بوابة روزاليوسف"، أن من يدعون إلى قيام ثورة جديدة مخططهم لإسقاط مصر سيفشل، لأن مصر بلد كبير ولا يخترق، مؤكدا أن الشعب المصري واع لما يحاك له من مخطط لإسقاط الدولة، ولدينا جيش قوي يحميه، ولن نعود إلى التجارب السيئة مرة أخرى، ولن نسمح لأي شخص باخترق هذه الدولة.

وإلى نص الحوار:

أين حزب الغد من الشارع؟

حزب الغد أصبح له مكان مهم في الشارع في الفترات الأخيرة، بعد التوسعات التي قام بها الحزب أفقيا، ومتواجد في معظم المحافظات، لافتا إلى أن أمانات الحزب كلها فعالة وبها شخصيات لها قيمتها ودورها، وكل أمين حزب يعتبر رئيس حزب في أمانته، ولديه صلاحيات في اتخاذ القرارات بما يتوافق مع سياسة الحزب، وسيقوم بالتواصل مع المواطنين في الشارع.

هل هناك خطة لفتح مقرات جديدة للحزب في الفترة القادمة؟

الحزب يقوم حاليا بفتح العديد من المقرات في المحافظات، بل وفي المراكز داخل المحافظات.

ما رؤيتك لتنشيط العمل الحزبي في الفترة القادمة؟

أرى أن يكون المردود العائد من العمل الحزبي على المواطن عمليا وليس كلام سياسة فقط، لأن الناس تحتاج الى تفعيل مختلف، والتركيز على الشباب والمشروعات الشبابية مهمة.

 ونسعى إلى أن يكون هناك فكر لمشروعات تنموية مع كل المحافظين لتوفير فرص العمل للشباب بنسبة كبيرة داخل محافظاتهم، ونستطيع أن نخلق نوعا من الرأسمالية التجارية، والذي اسميه "الرأسمالية الوطنية"، في علاقة ما بين الدولة والمساهمين، بحيث يكون لدينا ممتلكات الدولة والمصانع المغلقة نقوم بإعادة تشغيلها، من خلال أسهم للشباب، والمشروعات تظل مملوكة للدولة، تركيزا على فكرة أن يكون التصدير أساسيا، حتى يكون ااعائد والمردود على الدولة والشباب.

 

 

ما دور الأحزاب في توعية المجتمع بخطر الشائعات؟

دور الأحزاب مهم جدا، لأن الأحزاب أصبحت نسيجا لا يتجزأ من منظومة الدولة، وبالتالي كل حزب عليه مسئولية تجاه وطنه، وعلى الأحزاب أن تعمل في نطاق الدفاع عن الوطن والتصدي لأى شخص يحاول أن يسيء للوطن، وما نراه الآن، يدل على أن مصر مستهدفة من دول كثيرة، ومن جماعات معروفة للجميع، ونحن سنقوم برد عملي عن طريق إجراءات قضائية للدفاع عن الوطن والتصدي لأي محاولة مساس بمصر.

ما توقعاتك لشكل المرحلة المقبلة؟

لابد أن نستثمر ما تم بناؤه وتفعليه في الفترة السابقة من مرافق وإنشاءات ومشروعات قومية في ظل وجود الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكل ما تم لم يكن أن يحدث إلا في وجود الرئيس السيسي، ولا بد أن يكون هناك تكاتف في المرحلة القادمة لاستكمال الإنجازات، وبمشاركة الشباب.

متى سنرى نوابا لحزب الغد في البرلمان، ما استعداداتكم  لخوض الانتخابات القادمة؟

هناك 3 استحقاقات دستورية في المرحلة المقبلة، وهي النواب والشيوخ والمجالس المحلية، لدينا أمل كبير جدا في ظل وضع الحزب السياسي وتواجده في الشارع أن يكون لدينا نواب في البرلمان ومجلس الشيوخ والمجالس المحلية، ولكن قبل ذلك سيسبقها دورات تدريبية وتثقيفية بقيادة الدكتور عادل عصمت، وكلفت اللجنة بمهمة تحديد الاحتياجات التدريبية للمرشحين والاعداد والتجهيز لعقد الدورات التدريبية لمرشحي المجالس النيابية والمحلية للحزب، وكذلك أعضاء الأمانة العامة للحزب على مستوى الجمهورية ولجان الشباب والمرأة.

بالإضافة إلى التواجد داخل الأمانات بالمحافظات والتوسع في المقرات، وهناك اجتماعات في الأمانة المركزية مع أمانات المحافظات لبحث خطة العمل والاستعداد لخوض الانتخابات.

كيف ترى الحياة الحزبية في الفترة القادمة؟

أؤيد فكرة اندماج الأحزاب من خلال الأفراد وشطب الأحزاب غير الفعالة، وسيحدث انكماش في الفترة القادمة لأعداد الأحزاب غير الفعالة، وذلك نتيجة اندماج الأحزاب الصغيرة في الكبيرة، رافضا فكرة دمج الأحزاب في كتلتين، لأنه بذلك لن يكون هناك تكافؤ سواء في عدد المقرات او رأسمال الحزب، ويجب ان ننظر الى مصلحة الوطن أولا في كل شيء.

 

 

ما ردك على مطالبة البعض بحزب للرئيس؟

فكرة وجود حزب للرئيس موجودة في كثير من دول العالم، لكن الوضع في مصر حاليا مختلف، لأننا لم يكن لدينا أحزاب قوية، ولو اختار الرئيس الانضمام لأي حزب، ستقع باقي الأحزاب ولن يكون لها اي نشاط، والكل سيسارع للانضمام إلى حزب الرئيس.

وأُفضل عدم انضمام الرئيس لاي حزب، وان تكون  كل الأحزاب هي حزب للرئيس، حتى تتنافس الأحزاب للمصلحة العامة وخدمة الوطن.

كم مقعدا سينافس عليها حزب الغد في الانتخابات القادمة؟

نسعى الى ان يكون لدينا تمثيل مناسب ومقاعد سواء في مجلس النواب والشيوخ والمجالس المحلية، بالنسبة للشيوخ نسعى إلى أن يحصد الحزب من 8 إلى 10 مقاعد في مجلس الشيوخ، أما مجلس النواب فنسعى لحصد من 55 الى 60 مقعدا، ونستهدف الحصول على نسبة لا تقل عن 10% من عدد مقاعد المجالس المحلية.

ما آلية اختيار مرشحي الحزب في الانتخابات القادمة؟

سيتم اختيار مرشحي الحزب من الكفاءات وكذلك من له تواجد وحضور وقبول  بين أهالي دائرته، وسيتم عمل دورات تدريبية لهم بعد ذلك.

هل الاختيار سيتم عن طريق رئيس الحزب أم الأعضاء، وهل سيشكل تحالف الأحزاب قائمة لخوض الانتخابات؟

بالنسبة لاختيار المرشحين لخوض الانتخابات عن الحزب في الاستحقاقات الثلاثة سيتم عمل لجنة لاختيار المرشحين ومتابعتهم، أما بالنسبة لخوض الانتخابات عن طريق قائمة مع التحالف فهذا سيتم بعد صدور القانون الذي سيحدد كيفية اجراء الانتخابات.

رسالة توجهها للمواطنين قبل الانتخابات القادمة؟

أقول للمواطن: لا تدع احدا يؤثر عليك في اختيار نائب يمثلك، وان يدرس المرشح الذى سيختاره وما سيقدمه من خدمات عامة لدائرته.

 

 

ما ردك على المقاول الهارب محمد علي؟

المقاول الهارب محمد علي شخصية موتورة، واعتقد انه موجه ويتم تحريكه من خلال قطر، وشخص لا يساوي شيئا وليس له قيمة وهذه منظومة ممنهجة لإسقاط مصر، بعد فشهلم في كل المحاولات السابقة.

ونحن كمعارضة وطنية بناءة سنتخذ ضده الإجراءات الجنائية والقانونية وملاحقته قضائيا، حتى يكون عبرة لغيره، وللدول والكيانات التي تدعمه، للحفاظ على وطننا.

ولن يسمح المصريون أن تسقط الدولة أو تختطف مرة أخرى، والجميع يعلم ما كنا فيه وما استطعنا أن نصل إليه بفضل جهد وعرق الجميع وفي الطليعة جيش مصر وشرطتها ورئيسها.

و علينا أن ندرك أننا سنظل ندفع ثمن إسقاط حكم التنظيم الدولي الإرهابي وثمن إفشال المخطط الأمريكي بتمكين الجماعة من حكم دول المنطقة.

ما ردك على من يدعون إلى قيام ثورة جديدة؟

أقول لهم أن مخططهم لإسقاط مصر سيفشل، لأن مصر بلد كبير ولا يخترق، والحمد لله الشعب المصري واع لما يحاك له من مخطط لاسقاط الدولة، ولدينا جيش قوي يحميه، ولن نرجع الى التجارب السيئة مرة أخرى، ولن نسمح لأي شخص يخترق هذه الدولة.

اخيرا .. رسالة توجهها لايمن نور ، ومعتز مطر ومحمد ناصر ؟

ايمن نور هو الخائن الأكبر ويتربح من الخونة والدول التي تتصيد لمصر مثل تركيا وقطر، ويتم استخدامه لمهاجمة مصر مقابل المال، وهو شخص ليس له قيمة، والدلائل بدأت تظهر للشعب، ولو كان رجلا شريفا كان واجه من الداخل، والشعب المصرى كله يعلم  ان ايمن نور قام بالنصب على  المصريين الذين عملوا معه واخذ نقودهم وشردهم .

اما بالنسبة لمعتز مطر ومحمد ناصر فهما أداة وآلية يتم استخدامهما من قبل الجماعة الإرهابية، لمهاجمة مصر مقابل المال، ولغة المادة والفلوس هي من تحرك هؤلاء.











التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

بنك

الشهادات الثلاثية

مركز الأشعة التداخلية

شركة تطوير مصر

شركات مجموعة سعد الدين

بنك الامارات دبي الوطني

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

مهرجان القاهرة

المنتخب الاولمبي

بنك قناة السويس

اعلان البركة