عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالأشعة.. شاهد ماذا فعل التدخين في شاب عمره 19عاماً؟

بالأشعة.. شاهد ماذا فعل التدخين في شاب عمره 19عاماً؟
بالأشعة.. شاهد ماذا فعل التدخين في شاب عمره 19عاماً؟

كتب - عادل عبدالمحسن

أصيب شاب يبلغ من العمر 19 عامًا، بمرض خطير الأسبوع الماضي ولم يتمكن من التنفس بمفرده لأن رئتيه أصبحتا مليئتين بزيت "vape" الصلب من جراء تدخينه السجائر الإلكترونية ولم يستطيع التنفس منهما.. وفقاً لما ذكرته صحيفة "مترو" البريطانية.



قال الأطباء للسيد كيث مايو من ولاية بنسلفانيا، الأمريكية والد الشاب أنتوني مايو، إن نجله الآن، في سن الـ 19، ولكن رئتيه دخلت مرة الشيخوخة وكأنها لرجل يبلغ من العمر 60 عامًا، ولا يمكن أن يعيش بدون استخدام التنفس الصناعى يومياً مدى الحياة.

وأشار كيث إلى أن ابنه كان يدخن لمدة عامين تقريبًا، وقد جرب زيوت بنكهة مثل التوت الأزرق، والسمك السويدي، والحلوى القطنية، ونخب القرفة المحمص، من بين أشياء أخرى. ويتعاطى في بعض الأحيان " vaped THC "، وهو العنصر النفسي في الماريجوانا. وهي صلبة مشيراً على أنه ابنه يبكي من شدة الألم وعدم قدرته على التنفس.

 

 

وكان قد تم نقل أنتوني لأول مرة إلى المستشفى في 8 سبتمبر بعد أن أصيب بسعال ملحوظ. وشخص الأطباء الحالة بأنه مصاباً بالتهاب فى الشعب الهوائية وأعطاه مضادًا حيويًا، وأخبره الأطباء بأنه سيتعافى خلال أيام قليلة. بعد يومين، ولكن تدهورت الحالة الصحية لأنتوني وأصبح شاحبًا وبدا مريضًا، لذلك عاد إلى غرفة الطوارئ. ويخشى الأطباء أنه ربما يكون مصابًا بالتهاب رئوي يمشي، مما يشعل الرئتين وقد يملأها بالسوائل، لذلك وصفوه بمضادات حيوية قوية وستيرويد.

قال كيث إن أنتوني زار طبيب الأسرة بعد يومين لأنه كان يبدو "سيئًا للغاية". اصطدم طبيبه بالمضادات الحيوية والستيرويد. كما وصف "البخاخ"، وهو دواء يتم استنشاقه لعلاج السعال أو ضيق التنفس بسرعة. لكن حالته ساءت فقط.

ويوم الأحد، أمضى ليلة كاملة في السعال وعاد إلى حالة الطوارئ يوم الاثنين، حيث ذكرت الاختبارات أن مستويات الأكسجين لديه بلغت 36 ٪. أي شيء أقل من 90 ٪ يعتبر منخفض بشكل خطير، وفقا لمايو كلينك.

ويقول الطبيب، موجهاً تحذيره إلى أنتونى: في أي وقت تضع فيه رطوبة في رئتيك، لن يكون جيدًا... إذا وضعت الزيت والرطوبة في رئتيك، فأنت الآن تتسبب في حدوث مضاعفات".

 يتعافى أنتوني الآن في مستشفى ميلكريك المجتمعي حيث وضعه الأطباء على أكسجين بنسبة 100 ٪ للسماح له بالتنفس ومساعدته في طرد بعض الزيت. "ثم يسخنون "خليط الأكسجين" ويضعون فيه القليل من الرطوبة، لذلك سوف يدخل هناك ويسيل بعضًا من هذه الأشياء "الزيت المشوي" ويشجعه على السعال... في أول يومين كان يسعله وقال كيث: "لقد كان ملطخًا بالدماء، والآن أصبح لونه بني، أخضر داكن داكن".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز