عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بمشاركة جامعة نايف.. أكاديمية الشرطة تنظم الملتقى الأول للتعليم في المؤسسات الأمنية

بمشاركة جامعة نايف.. أكاديمية الشرطة تنظم الملتقى الأول للتعليم في المؤسسات الأمنية
بمشاركة جامعة نايف.. أكاديمية الشرطة تنظم الملتقى الأول للتعليم في المؤسسات الأمنية

كتب - محمد هاشم

نظمت أكاديمية الشرطة، بمشاركة جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، الملتقى الأول للتعليم والتعلم في المؤسسات التعليمية الأمنية بمقر الأكاديمية، بهدف إلقاء الضوء على نظم التعليم في المؤسسات التعليمية الأمنية والتجارب المرتبطة بها ومعرفة أساليب وطرق التعليم والتعلم في النظام التعليمى الشرطى، إلى جانب الإطلاع على العلوم الأمنية والشرطية ومدى تأصيلها والجهود العلمية المبذولة لتطوير القائم منها، واستعراض جوانب البحث العلمى الشرطى ومناقشة المنظور الاستشراقي للتعليم والتعلم الشرطى.



شهدت فعاليات الملتقى كلمة اللواء دكتور أحمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية، رئيس أكاديمية الشرطة، التى نقل خلالها تحيات محمود توفيق وزير الداخلية وتمنياته للملتقى بتحقيق غايته في مجال الارتقاء بالتعليم والتعلم في المؤسسات التعليمية الأمنية، مشيدًا بمبادرة جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية لتنظيم هذا الملتقى، وأضاف أن أكاديمية الشرطة دأبت على الأخذ بما هو جديد في التعليم والتدريب والتثقيف والارتقاء بالمستوى البدنى والتدريبى، كما أكد حرص الأكاديمية على إنفاذ توجيهات وزير الداخلية المستديمة بتطوير المناهج والبرامج بما يكفل تخريج أجيال من ضباط الشرطة قادرين على تحمل الأعباء ومواجهة التحديات بجميع مراحل حياتهم الوظيفية. 

كما ألقى رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، كلمة وجه خلالها الشكر محمود توفيق وزير الداخلية على رعايته ودعمه الكبير لإقامة هذا الملتقى.

دارت فعاليات الملتقى حول عدة محاور أهمها (فلسفة التعليم الشرطى –محتويات المناهج التعليمية –العلوم الشرطية – التعليم الإلكترونى والشُرطى).

وانتهت أعمال الملتقى بمجموعة من التوصيات التى جاء من أهمها مدارسة عقد هذا الملتقى بصفة دورية سنويًا بالتنسيق مع المؤسسات التعليمية الأمنية بالدول العربية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز