عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

القوات العراقية تضبط طائرة وعشرات المتفجرات لـ"داعش".. (صور)‎

القوات العراقية تضبط طائرة وعشرات المتفجرات لـ"داعش".. (صور)‎
القوات العراقية تضبط طائرة وعشرات المتفجرات لـ"داعش".. (صور)‎

كتب - بوابة روز اليوسف

حققت القوات العراقية، اليوم الجمعة ، أهدافها في عمليات مستمرة للقضاء على خلايا تنظيم "داعش" الإرهابي، وتدمير مخلفاته، وفلوله في شمال وشرق البلاد.



وقالت "سبوتنيك" الروسية .. نفذت القوات، وفقا لمعلومات استخبارية دقيقة، أربع عمليات نوعية في محافظتي صلاح الدين، وديالى، شمال العاصمة بغداد، أسفرت عن ضبط طائرة، ومواد متفجرة متنوعة خبأها تنظيم "داعش" في مناطق متفرقة من المحافظتين.

وأعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، مساء اليوم، أن مفرزة من جهاز المخابرات الوطني - مكتب ديالى، وفوج الاستطلاع التابع للفرقة الخامسة في الجيش العراقي، نفذت عملية في منطقة الدواليب على ضفاف "نهر ديالى" ضمن ناحية المنصورية في قضاء الخالص.

وأضافت الخلية أن العملية جاءت بناء على معلومات استخبارية دقيقة، وخلالها عثرت القوة على وكرين لعصابات "داعش" الإرهابي، وعبوتين ناسفتين عبارة عن صفيحة "جلكان" سعة (20) لتر مليئة بمادةC4، وتم تفجيرها من قبل القوة المنفذة للواجب.

ولفتت الخلية إلى أن القوة أثناء دخولها باتجاه الطريق المؤدي إلى معامل (الحصى/ الرمل)، عثرت على عبوة ناسفة منصوبة على طريق نيسمي مؤدي إلى المعامل أعلاه، تم تفجيرها من قبل الجهد الهندسي التابع إلى الفرقة الخامسة.

 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز