عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيسا الأوبرا والمجلس المصري للفنون التشكيلية يفتتحان معرض "ألواني"

رئيسا الأوبرا والمجلس المصري للفنون التشكيلية يفتتحان معرض "ألواني"
رئيسا الأوبرا والمجلس المصري للفنون التشكيلية يفتتحان معرض "ألواني"

 



يفتتح الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية والدكتور أشرف رضا رئيس المجلس المصري للفنون التشكيلية ووكيل كلية الفنون الجميلة بالقاهرة,معرض "ألواني" للفنانة التشكيلية منى حلمي سلام,وذلك في السادسة مساء الثلاثاء المقبل,بقاعة زياد بكير للفنون بالمكتبة الموسيقية بدار الأوبرا .
 
ويضم المعرض الذي يستمر حتى يوم 30 سبتمبر الجاري,نحو 70 لوحة فنية تتنوع تصميماتها بين الحديث والكلاسيكية لكل منها طابعها وأسلوبها الخاص الواقعي أو الانطباعي أو التجريدي,وتتناول موضوعات مختلفة مثل البورتريه, الطبيعة والفانتازيا.
 
وتقوم الفنانة منى حلمي بإضافة الألوان للوحات صممها متخصصون متبعة كل القواعد المعروفة الألوان بداية من اختيار اللون المناسب لكل جزء من اللوحة ثم مزجه ودمجه من بقية الألوان مع إبراز دور توزيع الضوء والظلال والتركيز على التضاد بين الأماكن المرتفعة أو البارزة والأخرى المنخفضة,واستخدام تقنيات التظليل المختلف لإضافة عنصر التجسيم والاحساس بثلاثية الأبعاد وغيرها من عناصر إنجاح عملية التلوين.
 
وتطوع الفنانة أدواتها المتمثلة في الأقلام ذات القاعدة الزيتية أو الشمعية أو الماركرز الكحولية وألوان الباستيل الخاصة بهذا الفن لخدمة موضوع اللوحة وإضفاء الحياة عليها.
 
وتنتقي الفنانة منى حلمي ألوانها طبقا لرؤيتها الشخصية ولا تلجأ للنسخ أو التقليد في حالة ما إذا كان أصل اللوحة ملون وتم تحويلها إلى الأبيض والأسود مثل اللوحات الكلاسيكية لفناني القرن التاسع عشر والعشرين التي يتضمن معرضها الجديد العديد منها.  
 
 جدير بالذكر أن الفنانة منى حلمي من مواليد القاهرة عام 1951 ,وتخرجت في كلية العلوم,وشاركت في معرض "دافنشي 8" الذي أقيم في أغسطس 2019 بجريدة الأهرام.وتعيد حلمي تلوين اللوحات المرسومة,حيث بدأت في تنمية موهبتها في فن التلوين عام 2018 دون تلقي دروس أكاديمية,واعتمدت على تطوير قدرتها ذاتيا وعلى متابعة كبار الفنانين والاطلاع على كل ما هو حديث في هذا المجال.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز