عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعليم القاهرة تتصدر نتائج مسابقة القوات المسلحة الطبية

تعليم القاهرة تتصدر نتائج مسابقة القوات المسلحة الطبية
تعليم القاهرة تتصدر نتائج مسابقة القوات المسلحة الطبية

كتب - بشير عبد الرؤوف
استقبل محمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، الطلبة الباحثين الفائزين في مسابقة كلية الطب للقوات المسلحة، البيولوجي التخليقية IGEM، حيث تم ترشيح عدد من طلبة القسم العلمي، تحت إشراف محمد عبد التواب، مدير عام التعليم العام والتجريبيات، للمشاركة في ورشة عمل من كلية الطب للقوات المسلحة عن البيولوجي التخليقية IGEM، من مدارس العلوم والتكنولوجيا والرسمية للغات والمتفوقين، وتمت التصفية على مستوى الجمهورية، للأبحاث المقدمة للطلبة المشاركين في ورشة العمل في المجال الطبي والإصلاح البيئي.

وجاءت نتيجة المسابقة بتألق طلبة القاهرة، حيث فازوا بالمركزين، الأول والثالث، على مستوى الجمهورية، حيث فاز بالمركز الأول، الطالبتان، سمر حسين محمد وحسناء حسام حسن، الطالبتان بمدرسة "استيم" بإدارة المعادي التعليمية، فيما حصد المركز الثالث الطلاب، محمد طارق منسي، الطالب بمدرسة المتفوقين بإدارة عين شمس، وناريمان حسن جمال الدين، بمدرسة العبور الثانوية الرسمية للغات، ومؤمن مدحت سالم، بمدرسة الشهيد طيار خضر عبد الله، بإدارة الخليفة والمقطم.



وقد فاز الطلبة بالمركز الأول عن أبحاثهم حول ذبابة الفاكهة، وبحث عن طريقة علاج مرض DMD، الذي يصيب الأعصاب، فيما فاز طلبة المركز الثالث عن أبحاثهم حول السمنة المفرطة والتحكم في جينات النحافة بطريقة سليمة، تحت إشراف د. عزة محمد عامر، مشرف الفرق البحثية لمنطقة القاهرة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز