عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أنصار حمدين ببلطيم يحرضون الأهالي على التظاهر.. ومصادر: التحركات بتكليف منه

أنصار حمدين ببلطيم يحرضون الأهالي على التظاهر.. ومصادر: التحركات بتكليف منه
أنصار حمدين ببلطيم يحرضون الأهالي على التظاهر.. ومصادر: التحركات بتكليف منه

كتب - بوابة روز اليوسف

تحالف مع الإخوان في عهد مبارك، وحذف عبارات «طظ في مصر» حفاظًا على عاكف



 

كشفت مصادر، عن قيام المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي، بتكليف أشرف المغازي أحد أنصاره، بدعوة أهالي بلطيم بمحافظة كفرالشيخ للتظاهر ضد نظام الحكم، تضامنًا مع دعوات تنظيم الإخوان الإرهابي.

وقالت المصادر: إن الأهالي الطيبين بوعيهم ووطنيتهم، لم يستجيبوا لتك الدعوات.

وكان تيار الكرامة، استبق يوم الجمعة، الذي دعت جماعة الإخوان الإرهابية وأذرع التنظيم الإخواني الجماهير للتظاهر به، ببيان يلوح فيه بتجميد نشاطه السياسي، ويزعم خنق الأحزاب سياسيًا.

وخرج ائتلاف الأحزاب المصرية، برد قاطع على بيان الكرامة، الذي يعد حمدين أحد مؤسسيه، يؤكدون فيه وقوفهم إلى جانب الدولة الوطنية، مشددين على أن التلويح بالانسحاب من الحياة السياسية، أمر يصب في صالح المؤامرات الخارجية الهادفة إلى تشويه حقيقة الأوضاع في مصر.

ويضم ائتلاف الأحزاب المصرية، ٤٠ حزبًا سياسيًا، رفضت جميعها بيان تيار الكرامة، وما حمله من مزاعم خنق الحكومة للأحزاب السياسية، مؤكدين أنهم يمارسون عملهم في إطار الدستور والقانون بحرية.

يُذكر أن صباحي كان حليفًا للإخوان في الانتخابات البرلمانية، في عهد الرئيس الأسبق مبارك، رغم الخلاف المعلن بين الناصريين والإخوان، بيد أن التحالفات الانتخابية والمصالح الخاصة، كانت تدفع الإخوان لإخلاء الدائرة لحمدين في مقابل دعمه السياسي لهم.

ويذكر الوسط الصحفي، حذف حمدين صباحي لأجزاء من حوار صحفي أجراه الكاتب الصحفي سعيد شعيب مع مرشد الجماعة الأسبق مهدي عاكف لجريدة «الكرامة» التي كان حمدين يرأس تحريرها آنذاك.

وجاء حذف الأجزاء من الحوار قبل نشره بالجريدة، للحيلولة دون كشف حقيقة الإخوان، حيث قال عاكف: «طظ في مصر.. ليس لدينا مانع أن يحكم مصر ماليزي طالما مسلم»، فكان أن حذف صباحي العبارات التي تدين مرشد الإخوان، حتى لا يتأثر تحالفه الانتخابي معهم سلبًا، فما كان من شعيب إلا أن توجه بالنسخة الأصلية للحوار لـ"روزاليوسف"، فقام الكاتب الصحفي الراحل عبدالله كمال بنشره كاملاً، وهو ما أحدث دويًا كبيرًا حينها، وكشف حقيقة تحالفات صباحي وأثرها على مهنيته.

فهل عادت المصلحة تحكم تحركات صباحي، لتتلاقى أهدافه وأهداف تنظيم الإخوان، حتى إن كان على حساب الوطن واستقراره؟!

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز