عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وكيل مديرية التربية والتعليم: نسبة الحضور في اليوم الأول 95%

وكيل مديرية التربية والتعليم: نسبة الحضور في اليوم الأول 95%
وكيل مديرية التربية والتعليم: نسبة الحضور في اليوم الأول 95%

أكد حسين سلامة عرادة وكيل مديرية التربية والتعليم في شمال سيناء والقائم بأعمال مدير عام المديرية، أن الدراسة انتظمت اليوم في جميع المدارس التي بدأت الدراسة بها اليوم (التي تعمل بنظام الفترتين) في إدارات: العريش وبئر العبد والشيخ زويد .. الى جانب جميع مدارس إدارتي الحسنة ونخل بوسط سيناء .. حيث وصلت نسبة الحضور في اليوم الأول إلى ٩٥ ٪ .



وأضاف وكيل المديرية بعد تفقده مدارس آل ذكرى للتعليم الأساسي، محمد حمدي بكير الابتدائية، والمساعيد للتعليم الأساسي بنين بالعريش، أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية في ديوان عام المديرية بالعريش وغرف أخرى فرعية في مختلف الادارات لمتابعة انتظام الدراسة في جميع مدارس المحافظة .

وشدد عرادة على الاهتمام بالأنشطة التعليمية والإذاعة المدرسية، والاهتمام بالنظافة بصفة مستمرة في مختلف المدارس وفى محيطها بالتنسيق مع مجالس المدن.

رافق وكيل المديرية في الجولة التفقدية كل من: يسرى جاسر مدير عام إدارة العريش التعليمية، خضر أبوالفتوح وكيل الإدارة، عاطف حجاج مدير التعليم الابتدائي بالإدارة، نادية الغمراوي مدير التعليم الإعدادي بالإدارة، ومحمود الكاشف رئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين في إدارة العريش التعليمية .

ومما يذكر أن الدراسة بدأت اليوم ( السبت ) في بعض المدارس التي تعمل بنظام الفترتين على مستوى محافظة شمال سيناء وعددها 153 مدرسة مقيدًا بها 10 آلاف و911 من التلاميذ والطلاب في التعليم العام والفني .. بينما استعدت باقي المدارس لبدء الدراسة غدًا ( الأحد ) وعددها 532 من مدارس التعليم العام والفني مقيدا بها  96 ألفًا و 264 من التلاميذ والطلاب في كل من : العريش ، الشيخ زويد ، بئر العبد ، الحسنة ، نخل ، ورفح .

ومما يذكر أيضا أنه سبق بدء الدراسة يوم 11 سبتمبر الجاري في مدارس رياض الأطفال والصفين الأول والثاني في المدارس الابتدائية وعددها 226 مدرسة ابتدائية ورياض أطفال على مستوى المحافظة .. مشيرًا الى أن عدد تلاميذ الصف الأول الابتدائى يبلغ 9369 تلميذا وتلميذة ، وعدد تلاميذ الصف الثاني الابتدائي يبلغ 11 ألفًا و 538 تلميذًا وتلميذة .. بينما يبلغ عدد فصول رياض الأطفال 168 فصلًا تضم 2441 طفلًا وطفلة ( KG1 ) و2353 طفلا وطفلة  (KG2  ) .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز