عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالصور ..وزيرة الثقافة في افتتاح مهرجان سماع الدولي للإنشاد الديني والموسيقي الروحية بالقلعة

بالصور ..وزيرة الثقافة في افتتاح مهرجان سماع الدولي للإنشاد الديني والموسيقي الروحية بالقلعة
بالصور ..وزيرة الثقافة في افتتاح مهرجان سماع الدولي للإنشاد الديني والموسيقي الروحية بالقلعة

متابعة - محمد خضير

شهدت اليوم الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، انطلاق فعاليات مهرجان سماع الدولي للإنشاد الديني والموسيقي الروحية في دورته الـ12، وذلك من خلال حفل الافتتاح الذى أقيم بمسرح بئر يوسف بقلعة صلاح الدين الأيوبي، برؤية الفنان انتصار عبدالفتاح ، رئيس المهرجان، ورئيس مؤسسة حوار لفنون ثقافة الفنون والفرق المشاركة بالمهرجان.



ورحبت وزيرة الثقافة بالضيوف من السفراء والوفود العربية والإفريقية والأوروبية والجمهور المصري، مؤكدًا أن انطلاق مهرجان سماع للإنشاد الديني والموسيقي الروحية من أحد أهم بقاع الدنيا الخالدة نطلق المهرجان، لتعزيز قيمه الحوار بين الأمم ، حيث تأتى هده الدورة تأصيلًا لعمق مصر في إفريقيا، بالإضافة الي إرسال رسالة السلام تصاحبها احتفالية ملتقي الأديان، حيث تمتزج للموسيقي والإنشاد الديني، موجهة التحية لكل فريق عمل المهرجان.

وقدمت الحفل الفنانة سميرة عبدالعزيز، قائلا : "إن مهرجاننا يرسل للعالم رسالة سلام تنشدها جميع الفرق المشاركة بقيادة الدكتور انتصار عبدالفتاح، حيث نستمع لأصوات تشدو معا لإرسال رسالة لجميع العالم أن مصر مصدر السلام والمحبة والتسامح.

ووجه الدكتور انتصار عبدالفتاح، شكره للدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة ولكل لجميع السفراء، مؤكدًا أن مهرجان سماع الدولي للإنشاد الديني والموسيقي الروحية من خلال مشواره التنويري منذ عام ٢٠٠٧ وصولا إلى مجمع الأديان تحت شعار هنا نصلي معا، فصلاة الله سلام الله على الإنسان في كل مكان، يكمل رسالته اليوم تحت شعار وطن بلا حدود.

وأشار الدكتور عبدالفتاح إلى أن اليوم 21 سبتمبر يوم السلام العالمي في العالم، موجهًا الشكر والتقدير لكل من ساهم وساعد في إقامة المهرجان، من وزارة السياحة ووزارة الآثار، ووزارة الداخلية وشرطة السياحة ووزارة السياحة، وجميع قطاعات وزارة الثقافة.

حضر حفل الافتتاح عدد من قيادات وزارة الثقافة منهم الدكتور فتحي عبدالوهاب رئيس صندوق التنمية الثقافية، والدكتورة هبة يوسف رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية والسفير ماهر العدوى، مساعد وزير الخارجية للشئون الإفريقية، وبحضور عدد 9 من سفراء الدول المشاركة ومندوبي سفارات من الدول المشاركة بالمهرجان، وفنانين ومثقفين وصحفيين وجمهور المهرجان.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز