عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

«يسروا» ..حملة دشنها قومي المرأة لخفض تكاليف الزواج بـ«المنوفية»

«يسروا» ..حملة دشنها قومي المرأة لخفض تكاليف الزواج بـ«المنوفية»
«يسروا» ..حملة دشنها قومي المرأة لخفض تكاليف الزواج بـ«المنوفية»

المنوفية - منال حسين

شبكة رمزية وإلغاء النقطة أبرز بنودها..وحملات بالقري للتوعية 



 

 يستعد المجلس القومي للمرأة فرع المنوفية برعاية منى المليجي، مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالمنوفية، لتدشين حملة "يسروا" لخفض تكاليف الزواج. 

وأوضح علاء عياد، مؤسس الحملة والمتحدث الإعلامي، أنه بعد غلاء الأسعار وعدم تمكن الشباب والأهالي تلبية متطلبات الزواج، قرر عدد من القيادات الشعبية والتنفيذية والشباب بقرية شنوان التابعة لمركز شبين الكوم، إطلاق حملة "يسروا" لمحاربة بدع ومنكرات الأفراح في القرية.

وأضاف عياد، أنه تم توزيع منشورات في مساجد القرية وعلى الأهالي وإقامة مؤتمرات لحثهم على تخفيض متطلبات الزواج، مؤكدًا أن الحملة سعت إلى الدعوة لعدم المبالغة في جهاز العروس والمفروشات والاكتفاء بصنف واحد فقط دون الحاجة إلى التكرار أو شراء اثنين من كل نوع من الأجهزة والمفروشات كما يتجه أهالي القرى هذه الأيام.

وتابع: إنه تمت الدعوة إلى كتابة "قائمة منقولات الزوجية" بما تم شراؤه فقط وبالفواتير وعدم تسعير الأصناف بأعلى من سعرها، واقتصار المواسم على الأعياد فقط كعيد الفطر وعيد الأضحى.

كما دعت الحملة أيضًا، إلى عدم المبالغة في شراء شبكة العروس وإلغاء "النقطة" في حنة العريس، وعدم دعوة الرجال في "حنة" العروس، والاقتصاد في اختيار قاعة الأفراح وكوافير العروس ومستلزماتها الأساسية، أيضًا لم تقتصر الحملة على متطلبات الزواج فقط، ولكنها طالبت بمقاطعة الأفراح التي تحتوى على الخمور والمخدرات بأنواعها.

وأضافت منى المليجى، أن مؤتمر التدشين جارى التجهيز والإعداد له وسيتم الإعلان عنه خلال الأيام القليلة القادمة بحضور رؤوس العائلات و كل المعنيين على كافة المستويات وسوف تجوب هذه الحملة كل أرجاء مراكز وقرى محافظة المنوفية للتوعية بضرورة تغيير تلك الثقافة الخاطئة المتبعة فى الزواج.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز