عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

بالصور.. بدء وانتظام الدراسة في جميع المدارس والمحافظ يتفقد بعض المدارس

بالصور.. بدء وانتظام الدراسة في جميع المدارس والمحافظ يتفقد بعض المدارس
بالصور.. بدء وانتظام الدراسة في جميع المدارس والمحافظ يتفقد بعض المدارس

العريش - بوابة روز اليوسف

بدأت الدراسة اليوم وانتظمت في جميع مدارس ومختلف المراحل التعليمية على مستوى المحافظة



قام الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، بجولة تفقدية وحضور طابور الصباح في مدرستي: الشهيد اللواء هشام شاهين الثانوية التجارية للبنات والشهيدة نهال محمد العقيد للصناعات بنات بالعريش؛ حيث التقى المسؤولين وأعضاء هيئة التدريس والطالبات.

وأكد المحافظ في كلمته على تهنئة الطالبات وأعضاء هيئة التدريس، ببدء العام الجديد، مشددًا على ضرورة الالتزام والانضباط والحرص على النظافة، وتوفير المياه وممارسة الأنشطة التعليمية، والاهتمام بطابور الصباح وتحية العلم والثقافة العامة في مختلف المجالات.. مطالبًا الطالبات بالجد والاجتهاد للالتحاق بالكليات الجامعية، ومحذرًا من أي تهاون في العملية التعليمية وعدم انتظام العاملين في المدارس، وعدم الاهتمام بالأنشطة التعليمية.

وأثنى المحافظ على حسن انتظام العملية التعليمية في جميع مدارس المحافظة للعام الدراسي الجديد.. مشيرًا إلى بدء الدراسة اليوم في مدارس رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي يوم 11 الجاري ثم المدارس التي تعمل بنظام الفترتين أمس، واليوم في باقي المدارس لجميع المراحل التعليمية على مستوى المحافظة.

 

وتفقد المحافظ طابور الصباح وعدد من الفصول الدراسية والمعامل والورش التدريبية والأقسام الفنية، إلى جانب غرف الأنشطة والمكتبات، حيث التقى المدرسين والمسؤولين عنها، وطالبهم ببذل المزيد من الجهود لصالح الطلاب.

كان في استقبال المحافظ كل من: حسين سلامة عرادة وكيل مديرية التربية والتعليم والقائم بعمل مدير عام التربية والتعليم في المحافظة، يسرى جاسر مدير عام إدارة العريش التعليمية، حمزة رضوان مدير عام التعليم العام في المديرية، المهندس ممدوح الشربيني مدير عام التعليم الفني والموجهين ومحمود الكاشف رئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين بإدارة العريش، فاروق قطامش من نقابة المعلمين وعدد من قيادات التعليم.

ومن جانبه، أكد حسين سلامة عرادة وكيل مديرية التربية والتعليم في شمال سيناء، والقائم بأعمال مدير عام المديرية أن الدراسة انتظمت اليوم في جميع المدارس على مستوى جميع الإدارات، حيث بدأت الدراسة يوم 11 سبتمبر الجاري في مدارس رياض الأطفال والصفين الأول والثاني في المدارس الابتدائية، وعددها 226 مدرسة ابتدائية، مشيرًا إلى أن عدد تلاميذ الصف الأول الابتدائي يبلغ 9369 تلميذا وتلميذة، وعدد تلاميذ الصف الثاني الابتدائي يبلغ 11 ألفا و538 تلميذا وتلميذة.. بينما يبلغ عدد فصول رياض الأطفال 168 فصلا تضم 2441 طفلا وطفلة

( KG1 ) و2353 طفلا وطفلة ( KG2 )، وقد بدأت أمس في المدارس التي تعمل بنظام الفترتين في إدارات: العريش وبئر العبد والشيخ زويد وجميع مدارس إدارتي الحسنة ونخل بوسط سيناء، وعددها 153 مدرسة مقيدا بها 10 آلاف و911 من التلاميذ والطلاب في التعليم العام والفني، بينما بدأت اليوم في باقي المدارس وعددها 532 من مدارس التعليم العام والفني مقيدا بها 96 ألف و264 من التلاميذ والطلاب في كل من: العريش، الشيخ زويد، بئر العبد، الحسنة، نخل، ورفح.. مشيرا إلى أن نسبة الحضور وصلت في اليوم الأول أمس إلى ٩٥٪.

 وأشار إلى تخصيص عدد من السيارات لنقل المعلمين من العريش إلى باقي مراكز ومدن المحافظة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز