عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

من مهرجان بهولندا.. ترشيح جميلة عوض لأفضل ممثلة إفريقية عن "الضيف"

من مهرجان بهولندا.. ترشيح جميلة عوض لأفضل ممثلة إفريقية عن "الضيف"
من مهرجان بهولندا.. ترشيح جميلة عوض لأفضل ممثلة إفريقية عن "الضيف"

كتب - محمد اسماعيل

رشحت إدارة مهرجان newvision السينمائي الدولي بهولندا، النجمة جميلة عوض لجائزة أفضل ممثلة إفريقية عن دورها في فيلم "الضيف"، ومن المقرر إقامة حفل توزيع الجوائز في العاصمة الهولندية أمستردام، يوم الخميس 26 سبتمبر المقبل.



 

وخلال العام الحالي، قامت جميلة ببطولة فيلم "سبع البرمبة"، مع النجم رامز جلال، ونجح الفيلم في تحقيق إيرادات ضخمة تجاوزت الـ 45 مليون جنيه، كما تم تكريمها من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، باعتبارها قدوة للشباب فيما تقدمه من أعمال فنية، بالإضافة لفيلم الضيف الذي انطلق تجاريًا مطلع العام.

 

وتدور أحداث الضيف حول شاب يحل ضيفا على أسرة خلال العشاء، ثم تتطور الأحداث في اتجاه لا يتوقعه أحد منهم، ويشارك بطولة الفيلم مع جميلة عوض كل من النجوم خالد الصاوي وأحمد مالك وشيرين رضا، فيما يشارك النجوم ماجد الكدواني ومحمد ممدوح وعارفة عبد الرسول ومحمود الليثي كضيوف شرف الفيلم.

 

كان الضيف قد شهد عرضه العالمي الأول، من خلال مهرجان تالين بلاك نايتس السينمائي في إستونيا وفاز بجائزة الجمهور، وشارك أيضًا في عدة مهرجانات دولية منها مهرجان الفيلم العربي بروتردام، مهرجان منارات للسينما المتوسطية في تونس كما نافس في المسابقة الرسمية لـمهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط، كما عرض تجاريًا في سينمات الأردن شهر أبريل الماضي.

 

جميلة عوض فنانة تنتمي لعائلة فنية ولفتت الأنظار إليها بدور هانيا في مسلسل تحت السيطرة (2015) وهو العام الذي حصلت فيه على جائزة الدير جيست كأفضل ممثلة صاعدة، قبل أن تنطلق في عدد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية المميزة مثل هيبتا: المحاضرة الأخيرة (2016) ولا تطفئ الشمس (2017) والضيف (2019) وأحدث أعمالها سبع البرمبة (2019).

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز