عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عصام خليل: هيومان رايتس ووتش تفتقد المهنية وتختلق الأكاذيب

عصام خليل: هيومان رايتس ووتش تفتقد المهنية وتختلق الأكاذيب
عصام خليل: هيومان رايتس ووتش تفتقد المهنية وتختلق الأكاذيب

كتب - السيد علي

استنكر الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار ما ورد في بيان منظمة هيومان رايتس ووتش من تحريض على الدولة المصرية ومؤسساتها بزعم ضمان حق التظاهر!



وقال خليل في بيان أدره اليوم، إن منظمة "ووتش" اعتمدت في بيانها على تقارير إعلامية بالمخالفة لآليات الرصد والتوثيق المتعارف عليها، ولم تكلف نفسها عناء التحقق من هذه التقارير والمواد الإعلامية التي تبث أكاذيب وتزيف الحقائق بشكل صارخ.

وأشار إلى أن وكالة رويترز وقناة الجزيرة اضطرت لحذف بعد الفيديوهات وغيرها بعد فضح المصريين لتلاعب بعض القنوات في صور وفيديوهات قديمة لتضخيم حدث على خلاف الواقع بزعم وجود تظاهرات حاشده في مصر.

وأكد رئيس حزب المصريين الأحرار، أن هيومان رايتس ووتش بهذا البيان تستمر في هبوطها في بئر عدم المهنية وتصر على التخلي عن حيادها تجاه الشأن المصري وتصر على لعب دور غير مفهوم في التحريض على مؤسسات الدولة.

وطالب رئيس حزب المصريين الأحرار، منظمة ووتش بألا تتجاوز حدود دورها باعتبارها منظمة متابعة للشأن الحقوقي لتنزلق في لعب أدوار تحريضية ضد مؤسسات الدولة المصرية.

وشدد على ضرورة أن تعتمد المنظمات على مصادر وأدلة تتوافق مع آليات الأمم المتحدة بعيدا عن الاعتماد على تقارير إعلامية منحازة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز