عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كل ما تريد معرفته عن أنفاق بورسعيد الجديدة

كل ما تريد معرفته عن أنفاق بورسعيد الجديدة
كل ما تريد معرفته عن أنفاق بورسعيد الجديدة

كتب - عادل عبدالمحسن

نشرت صفحة الفريق كامل الوزير بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تقريرًا يتضمن كل ما يتعلق بمشروع أنفاق بورسعيد الجديدة والتي تربط سيناء بالدلتا والتي سيتم افتتحها خلال احتفالات مصر بنصر أكتوبر، وهي كالتالي:



١- قام بتنفيذ الأنفاق 6000 عامل ومهندس مصري من كبرى شركات المقاولات المحلية وهي المقاولون العرب وأوراسكوم للإنشاءات تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وخبير الأنفاق العالمي المصري المهندس هاني عازر.

٢- تمر أنفاق بورسعيد الجديدة أسفل قناة السويس القديمة عند العلامة الكيلو ١٩.١٥٠ وعلى عمق ٦٤ مترا من سطح القناة لتصل بين جنوب بورسعيد لشرق التفريعة لربط مدن القناة بسيناء مباشرة في أقل وقت ممكن.

٣- المرور داخل الأنفاق يستغرق من ٥ إلى ٧ دقائق للسيارات بسرعة ٤٠ كيلومترا في الساعة ومن جنوب بورسعيد لشرق التفريعة ١٥ دقيقة.

٤- يبلغ طول أنفاق بورسعيد الجديدة ٤ كيلومترات لكل نفق وتم ربط النفقين بمجموعة من الممرات العرضية التي تستخدم لحالات الطوارئ.

٥- تم الانتهاء من فتحات الخروج الجانبية للنفقين بجانب اللوحات والأسهم الإرشادية للسيارات وأماكن الممرات وطفايات الحريق، وأجهزة الكشف والمراقبة وتنفيذ كل الأعمال الداخلية من تشطيبات للأنفاق.

٦- يبلغ القطر الداخلي لكل نفق ١١.٤ متر، وارتفاع ٥.٥ متر من سطح الأرض يتضمن كل نفق 4 ممرات لحالات الطوارئ.

٧- يحتوي كل نفق على ٢٥ ألف قطعة خرسانية المكونة للدوائر داخل جسم النفق وقد صممت في مصنع الحلقات الخرسانية الذي تواجد داخل المشروع وقت الإنشاء.

٨- يستوعب النفق الواحد ٢٠٠٠ سيارة في الساعة، بمعدل عبور ٤٠ ألف سيارة في اليوم للنفق الواحد، تم الانتهاء من طريق فرعي خارج الأنفاق يربط الأنفاق الجديدة بمحور ٣٠ يونيو.

٩- خمس دقائق هي مدة المسافة من الأنفاق للأرصفة الجديدة بميناء شرق بورسعيد المحوري والتي يبلغ طولها ٥ كيلومترات بعمق ١٨.٥ متر، مجهزة بأحدث المواصفات لاستقبال أكبر وأضخم السفن العالمية، والتي تنتهي المنطقة الاقتصادية لقناة السويس من مباحثاتها مع كبرى الشركات العالمية في تشغيل الأرصفة لتعلن عنها قريبا.

١٠- الأنفاق الجديدة أحد أهم عوامل جذب الاستثمارات بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لقربها من المنطقة الصناعية في شرق بورسعيد الجديدة التي يعمل بها كبرى المطورين الصناعيين منهم شرق بورسعيد للتنمية EP المصرية لتطوير وتنمية ١٦ كيلو متر مربع، وكذلك قربها من المنطقة الصناعية الروسية بخمس دقائق والتي تبلغ مساحتها 5.5 كيلومتر مربع، والتي من شأنها تسهيل حركة وعبور الأفراد والتجارة من وسط العاصمة ومدن القناة إلى سيناء مباشرة من خلال الأنفاق الجديدة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز