عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"التحديات المصرية الإفريقية.. آفاق وآمال" ندوة بجامعة دمنهور

"التحديات المصرية الإفريقية.. آفاق وآمال" ندوة بجامعة دمنهور
"التحديات المصرية الإفريقية.. آفاق وآمال" ندوة بجامعة دمنهور

البحيرة - محمد البربرى

نظمت جامعة دمنهور برئاسة الدكتور عبيد صالح، ندوة بعنوان "التحديات المصرية الإفريقية.. آفاق وآمال"، حاضر فيها الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب ووكيل لجنة القيم بالمجلس، بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء ووكلاء الكليات وطلاب الجامعة بقاعة المؤتمرات بكلية التربية بالمجمع النظري بالأبعادية.



تناولت الندوة محاور عده منها الفرص المتاحة للتعاون الاقتصادي المصري- الإفريقي والتحديات المائية في القارة الإفريقية وفرص الاستثمار وتجارب الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص في إفريقيا، وتفعيل العلاقات المصرية- الإفريقية في الثقافة والفكر وتفعيل السوق التجاري الحر في القارة الإفريقية.

وأوضح الدكتور صلاح حسب الله، أن مصر تترأس الاتحاد الإفريقي العام المقبل 2019 الذي يعد إنجازا يضاف لإنجازاتنا، وهي مناسبة بدأت تأخذ حيزًا واسعًا من الاهتمام الرئاسي والحكومي في مصر، وكمقاربة أولى للحدث فقد أعلن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الأحد الماضي عن مبادرة «إفريقيا لإبداع الألعاب والتطبيقات الرقمية» لتأهيل وتنمية قدرات 10 آلاف شاب مصري وإفريقي.

 كما أشار حسب الله في حديثه محذرًا الشباب والطلاب إلى حروب الجيل الحالي وهي حروب الثورات والحروب المائية، التي تستهدف مقدرات الأوطان وثروات أبنائها.

ورحب الدكتور عبيد صالح بالضيوف، مؤكدًا أن الندوة تهدف إلى بحث التحديات التي تواجهها القارة الإفريقية على المستوى الداخلي والخارجي، وكيفية مواجهتها وبحث سبل تفعيل التعاون السياسي والاقتصادي وفرص الاستثمار المتبادل بين مصر ودول القارة، وبحث تعظيم المصالح المتبادلة وخلق قنوات اتصال ومراكز تأثير متبادلة على الأصعدة الاقتصادية والثقافية والاجتماعية، يمكن بواسطتها دعم صناعة القرار في بلدان القارة وتجاوز المشكلات الطارئة.. وفي نهاية اللقاء تم تقديم درع الجامعة لضيف الندوة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز