عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضبط شخص بالجيزة لاحتياله على الراغبين في السفر لأداء الحج

ضبط شخص بالجيزة لاحتياله على الراغبين في السفر لأداء الحج
ضبط شخص بالجيزة لاحتياله على الراغبين في السفر لأداء الحج

نجحت أجهزة وزارة الداخلية في ضبط شخص يحمل جنسية إحدى الدول العربية بالجيزة؛ لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين الراغبين في السفر لأداء فريضة الحج.
كانت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قد تبلغت من (مالك مؤسسة للتوريدات والتوكيلات التجارية - مقيم بمحافظة القاهرة) بتعرضه لواقعة نصب واحتيال والاستيلاء على أمواله من قِبل أحد الأشخاص بزعم إحضار 5 تأشيرات حج له ولبعض معارفه بنظام (الباقة) لأداء فريضة الحج للموسم الماضي دون الوفاء بذلك.



وأسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، عن أن وراء ذلك النشاط (أحد الأشخاص يحمل جنسية إحدى الدول العربية - مقيم بمدينة السادس من أكتوبر بالجيزة)، إذ قام المذكور بممارسة نشاط واسع النطاق في مجال النصب والاحتيال على المواطنين راغبي أداء فريضة الحج والاستيلاء على أموالهم بزعم تسفيرهم لأداء فريضة الحج للموسم الماضي، زاعماً كونه موظفا بسفارة إحدى الدول العربية بالبلاد (على خلاف الحقيقة) وإيهام ضحاياه بإحضار تأشيرات حج بنظام (الباقات) بأسعار مميزة، وتمكن من الاستيلاء من الشاكي على مبلغ 250 ألف جنيه مقابل إحضار خمس تأشيرات حج للمجني عليه ولبعض معارفه وعقب ذلك قام المذكور بالتهرب منه.

عقب تقنين الإجراءات، تم إعداد عدة أكمنة بأماكن تردد المتهم، مما أسفرت إحداها عن ضبطه بدائرة قسم شرطة الدقي، وتم العثور بحوزته على (9) جوازات سفر خاصة بضحاياه، و9 طلبات بأسماء ضحاياه للحصول بموجبها على تأشيرات تجارية وتأشيرات زيارة لإحدى الدول العربية.

اعترف المتهم بنشاطه الإجرامي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

يأتي ذلك في إطار جهود الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة لمكافحة جرائم النصب والاحتيال على المواطنين بطرق مختلفة، والاستيلاء على أموالهم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز