بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

21 اكتوبر 2019 - 47 : 21   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قيادات شبابية تستنكر المحاولات "الخبيثة" لاستهداف أمن واستقرار الوطن

22 سبتمبر 2019 - 3 : 18




كتب - السيد علي

استنكرت قيادات شبابية وحزبيون المحاولات الخبيثة التي تستهدف أمن واستقرار الوطن خلال الأيام الماضية، مؤكدين على ان حملة الشائعات والاكاذيب التي انتشرت بقوة على مواقع التواصل الاجتماعي، تهدف إلى تضليل الرأي العام وخلق حالة من عدم الثقة في كل شيء.

مقلد: الشباب لهم دور كبير خلال الفترة المقبلة لبناء دولة قوية

أبدت ليلى مقلد، المحامية بالنقض ومنسق رابطة "شباب بيحب بلده"، استنكارها للمحاولات الخبيثة التى تستهدف أمن واستقرار الوطن .

وقالت مقلد لــ"بوابة روزاليوسف"، إن شباب بيحب بلده تقوم الان بعمل ندوات بتوعية الشباب بخطر شائعات مواقع السوشيال ميديا ، لان الغالبية العظمى من الشباب تقوم بمتابعة مواقع السوشيال ميديا ، وتحذرهم بعدم الانجراف وراء الأكاذيب وان يتحققوا من الاخبار التي تروج على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى قبل ترويجها .

 وأضافت منسق رابطة شباب بحب بلدة ، أن شباب الرابطة يقوم  بعمل جولات في الشارع والكافيهات لتعريف الشباب بالإنجازات التي تتم على أرض الواقع ، وتوعيتهم بخطر الشائعات .

وأكدت مقلد، أن مصر لن تُبنى إلا بسواعد أبنائها المخلصين الذين يدركون حجم التحديات التي تمر بها مصر، لافتًة إلى أن الشباب لهم دور كبير خلال الفترة المقبلة لبناء دولة قوية عن طريق أفكار مختلفة يكون لها مردود إيجابي يعود على مصر بالازدهار في كافة القطاعات والمجالات.

الشريف : الشائعات والاكاذيب تجعل قضية الوعي محل اهتمام الجميع

فى حين اكدت نشوى الشريف عضو شباب حزب الوفد وعضو النقابة العامة للبترول، أن حملة الشائعات والأكاذيب التي انتشرت بقوة على مواقع التواصل الاجتماعى، تهدف إلى تضليل الرأي العام وخلق حالة من عدم الثقة في كل شيء.

 ولفتت الشريف ، إلى أن هذه الحملة الخبيثة التي تستهدف مصر حاليا والتي تعد من حروب الجيل الرابع  ، تجعل قضية الوعي بخطر الشائعات محل اهتمام الجميع ، وخصوصا الشباب  ، لاسباب كثيرة منها انهم هم الادرى بالتعامل مع السوشيال ميديا .

ودعت الشريف ، ان يتم عقد لقاءات وندوات  للشباب سواء في الجامعات والمدارس ومراكز الشباب وتعريفهم بخطر الشائعات ، واثرها على الامن القومى خصوصا مع بداية العام الدراسى الجديد .

امين شباب مستقبل وطن : شباب الحزب يتواصل مع الشباب للتوعية بخطر هذه الشائعات

من جهته اكد احمد صبرى امين شباب حزب مستقبل وطن ، ان الحزب قام بعقد عدة ندوات لأكثر من 3000 شاب في الأمانة المركزية بالحزب في لقاء مفتوح ، وكانت من ضمن الجلسات تأثير السوشيال ميديا على الأمن القومى .وأضاف صبرى ، انه بعد الدعوات المشبوه والفيديوهات المفبركة والتي انتشرت على مواقع السوشيال ميديا والتي تبث من الخارج ، يقوم شباب الحزب بالتواصل  مع الشباب للتوعية بخطر هذه الشائعات ، ويقوم شباب الحزب بالرد على حسابتهم الشخصية على هذه الشائعات وتوضيح الحقائق ، والرد بقوة على هذه الدعوات المشبوهة

وأشار امين شباب مستقبل وطن ، إلى أن ن شباب الحزب يقوم حاليا بعمل لقاءات توعية مع المواطنين في الشارع  والمراكز الشباب والكافيهات وفى الجامعات والمدارس خصوصا مع بداية العام الدراسى الجديد ، وتوضيح كافة المعطيات وأسباب الدعوات المشبوهة في ذلك التوقيت والهدف منها ، مؤكداً انه بالتنسيق مع شباب الأحزاب الأخرى والتعاون مع مؤسسات الدولة سيكونوا حائط صد لكل هذه المحاولات .

عزمى: جولات وندوات ولقاءات لإعادة تشكيل الوعي

وفى ذات السياق أكد محمد عزمى عضو تنسيقية شباب الأحزاب وامين شباب حزب الحركة الوطنية، أن محاولات الاستهداف التي تستهدف الشعب المصرى عن طريق هذه الشائعات والاخبار المجهلة التي ليس لها مصادر والأكاذيب مستخدمين مواقع التواصل الاجتماعى لما لها انتشار حول العالم، والهدف منها زعزعة الثقة بين المواطن والدولة وهدفة التشكيك بين الشعب وصناع القرار ، وتعد من اهم عناصر وأدوات حروب الجيل الرابع.

وقال عزمى، أن شباب الأحزاب عليهم دور في عمل جولات وندوات ولقاءات لإعادة تشكيل الوعي، وأن يكون لدينا ادراك الذى يفتقده البعض من الشباب ، بالإضافة الى حملة طرق الأبواب للتحدث المباشر مع شباب مصر جميعا دون التقيد بالعاصمة او نطاق جغرافى معين .

كما أشار امين شباب الحركة الوطنية ، إلى أن شباب الأحزاب يقوم بالعمل تحت هدف رفع الوعى لدى الشباب ، واعداد جيل قادم من الشباب لكى يصبحوا قادة ، وكيف يفرز بين الخبر المغلوط والكاذب والخبر الحقيقي.

 








اعلان مصر للطيران




التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

الشهادات الثلاثية

كرة اليد

القدس عربية
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

اعلان آي سكور

بنك قناة السويس

اعلان البركة