عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الإسكندرية يتابع استعدادات موسم الشتاء ومؤشرات جمع القمامة بـ"الصفارة"

محافظ الإسكندرية يتابع استعدادات موسم الشتاء ومؤشرات جمع القمامة بـ"الصفارة"
محافظ الإسكندرية يتابع استعدادات موسم الشتاء ومؤشرات جمع القمامة بـ"الصفارة"

كتب - بوابة روز اليوسف

تابع الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، استعدادات المحافظة لاستقبال موسم الشتاء المقبل، وذلك خلال الاجتماع الدوري، الذي عقده، اليوم الأحد، مع مسئولي شركة الصرف الصحي؛ لمناقشة خطة تطهير الشنايش ومشروعات الصرف الصحي التي يتم تنفيذها على مستوى المحافظة.



وخلال الاجتماع؛ استعرضت شركة الصرف الصحي موقف أعمال تطهير الشنايش بكل حي، حيث بلغت نسبة تطهير شنايش الأمطار بالأحياء المختلفة لمعدلات مرتفعة، كما استعرض مسئولي الشركة نسب تطهير المصبات بكل حي التي بلغ إجمالي نسب تطهير المصبات 100٪، فضلا عن استعراض موقف مشروعات المناطق الساخنة والأعمال التي تتم لتجنب تجمع المياه أثناء فصل الشتاء.

وفي رده على استفسار المحافظ حول مخطط تنفيذ أعمال محاكاة نوات الأمطار، أفاد اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية أنه تم تنفيذ نموذج المحاكاة الأول أسفل نفق المندرة وموقع الشيراتون، وأمام فندق وردة العصافرة، أما نموذج المحاكاة الثاني فتم تنفيذه أسفل نفق 45 وبنفق سيدي بشر، وبنفق محمد نجيب، أما عن نموذج المحاكاة الثالث فقد تم تنفيذه بمطلع كوبري سيدي جابر، ونفق كليوباترا، ونف فورد، وعن نموذج المحاكاة الرابع فقد تم بموقع كوبري منشا، ونفق عبد المنعم رياض، ونفق الإبراهيمية.

وفي سياق متصل، أكد رئيس شركة الصرف الصحي، تقديم خدمات الصرف الصحي لـ15 مدرسة بمختلف أحياء المحافظة، مشيرا إلى أنه جارٍ العمل على إدخال خدمة الصرف الصحي بمدارس "خورشيد، وابيس، والبنات التجريبية، ومحرم بك، وعبد الله النديم".

من ناحية أخرى، تابع نائب محافظ الإسكندرية - أحمد جمال، اليوم أعمال رفع كفاءة منظومة النظافة على مستوى الأحياء، حيث شدد على ضرورة تكثيف أعمال النظافة والكنس وتجريف الأتربة ورفع المخلفات أولا بأول من الشوارع الفرعية، مع تكثيف الأعمال بنطاق المدارس والمناطق المحيطة بها خاصة مع بدء العام الدراسي الجديد.

واطلع نائب المحافظ على ما تم في تجربة جمع القمامة بواسطة الصفارة من أمام العقارات في منطقة "باولينو" محرم بك، و"نادي الصيد"، في نطاق حي وسط،، وكذا ما تم في تجربة الجمع بواسطة الصناديق من أمام العقارات مباشرة بمناطق قطاع سيدي بشر ومحمد نجيب بأول المنتزه، حيث أوضح مسئولي الرصد البيئي بالمحافظة والجهات المعنية أن المؤشرات الأولية لتلك التجارب تشير إلى مدى رضاء الأهالي قاطني تلك المناطق.

ووجه نائب المحافظ الجهات المعنية بإعداد مقترح لعدد من المناطق الأخرى للتوسع في تجارب الجمع من أسفل العقارات والجمع بالصفارة، لافتا إلى ضرورة تنفيذ تلك التجارب الناجحة والتي تأتي في إطار النهوض بمنظومة النظافة على مستوى الإسكندرية وتقديم خدمة مرضية لأهالي المدينة.

وقدم مسئولي الرصد البيئي لنائب المحافظ تقريرا بما تم متابعته ورصده والحملات التي شنت، فيما استعرض رؤساء الأحياء مستوى الأعمال التي تمت ومدى توفر صناديق القمامة ومعدلات الكنس ومعدلات رفع المخلفات.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز