عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ممشى خاص بذوي الاحتياجات الخاصة بمدارس الإسكندرية

ممشى خاص بذوي الاحتياجات الخاصة بمدارس الإسكندرية
ممشى خاص بذوي الاحتياجات الخاصة بمدارس الإسكندرية

الاسكندرية- أسامة مرسى

تفقد يوسف الديب وكيل مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية اليوم مدارس إدارة العامرية التعليمية وبدأ جولته بمدرسة العامرية الثانوية بنات ثم زار مدرسة أسماء بنت أبي بكر الإعدادية بنات وانتقل إلى مدرسة الحسين بن علي الابتدائية وأنهى جولته بمدرسة العامرية الثانوية التجارية بإدارة العامرية التعليمية.



وأكد وكيل الوزارة على استعداد وجاهزية المدارس للعام الدراسي الجديد وتسليم الكتب المدرسية للتلاميذ دون التقيد بربطها بسداد المصروفات والرسوم المدرسية وإعلان المصروفات المدرسية بمكان واضح في المدرسة.

ووضع علم الجمهورية، وعلم المحافظة في مكان واضح بالمدرسة وتوزيع الجدول المدرسي، والإشراف اليومي والتأكد من توزيع المقررات الدراسية وكتابتها في صدر السجلات.

وأشار إلى تفعيل مجموعات التقوية لطلاب المدارس وعدم استخدام العنف مع التلاميذ وإنما استخدام الأساليب التربوية الصحيحة.

وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم حظر تحصيل أية مبالغ مالية تحت أي مسمى من الطلاب أو أولياء الأمور ومحاسبة من يخالف تلك التعليمات بشكل فوري.

وقرر يوسف الديب حظر دخول مندوبي المبيعات وخصوصًا مندوبي مبيعات الكتب الخارجية، وحظر استخدام أسوار المدارس في الإعلانات. وعدم إلزام ولي الأمر بشراء الزي المدرسي من أماكن بعينها بل وعدم تغيير الزي حرصا على رفع المعاناة عن كاهل ولي الأمر.

وإقامة ممشى خاص لذوي الاحتياجات الخاصة وتخصيص فصول لهم بالدور الأرضي حرصًا على سلامتهم، وحظر استخدام أي مقررات دراسية أو كتب بخلاف الكتب والمقررات الصادرة من الوزارة، وكذلك سد العجز في جميع التخصصات بالإدارات التعليمية

حيث قام بتهنئة الطلاب والطالبات بالعام الدراسي الجديد وتمنى لهم التوفيق والنجاح.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز