عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الصحة" ترسل فريقا طبيا مصريا لمسح وعلاج فيروس سي إلى جنوب السودان

"الصحة" ترسل فريقا طبيا مصريا لمسح وعلاج فيروس سي إلى جنوب السودان
"الصحة" ترسل فريقا طبيا مصريا لمسح وعلاج فيروس سي إلى جنوب السودان

كتب - محمود جودة

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن إرسال فريق طبي مصري، اليوم، إلى جنوب السودان، برئاسة الدكتور محمد جاد رئيس هيئة الإسعاف والمشرف على قطاع العلاقات الصحية الخارجية بالوزارة، وذلك ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لعلاج مليون إفريقي من "فيروس سي".



الفريق الطبي سوف يفتتح أول وحدة فيروسات كبدية، تم تجهيزها بكافة المستلزمات والأجهزة الطبية والأدوية اللازمة لعلاج فيروس سي، وذلك بالعيادة المصرية بـ"جوبا"، تحت شعار " تحيا مصر إفريقيا"، ويضم الفريق استشاري كبد وجهاز هضمي، وصيدلي إكلينيكي، واستشاري تحاليل طبية.

وسيقوم بتدريب الجانب السوداني على إجراء المسح الخاص بالفيروسات الكبدية، وتقييم المكتشف إصابتهم وصرف العلاج للحالات المصابة المناسبة للعلاج، وسيشمل التدريب الأطباء والصيادلة ومسؤولي معامل التحاليل، بحيث يتم نقل تجربة وخبرة مصر في المبادرة الرئاسية "١٠٠ مليون صحة" للقضاء على "فيروس سي" والكشف عن الأمراض غير السارية، إلى جنوب السودان.

وتم إرسال جرعات لعلاج "فيروس سي" مع الفريق الطبي المصري والذي تستمر زيارته مدة شهر لجنوب السودان، على أن يبقى هناك ممثلًا للجنة الفيروسات الكبدية بعد عودة الفريق الطبي، لمتابعة تلقي علاج المرضي المصابين.

وسيتم إرسال فريق طبي آخر إلى دولة تشاد في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر المقبل، لعلاج المواطنين بدولة تشاد.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز