عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الزراعة يبحث مع سفير مصر بجنوب السودان مجالات التعاون الزراعي

وزير الزراعة يبحث مع سفير مصر بجنوب السودان مجالات التعاون الزراعي
وزير الزراعة يبحث مع سفير مصر بجنوب السودان مجالات التعاون الزراعي

 بحث وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عز الدين أبو ستيت، وسفير مصر الجديد في جنوب السودان الدكتور محمد منصور، المجالات المتعلقة بالتعاون في القطاع الزراعي بين البلدين.



جاء ذلك خلال اللقاء الذي عُقد بديوان وزارة الزراعة، اليوم الاثنين، بحضور المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية الدكتور سعد موسى، والمشرف على مشروع المزارع الإفريقية المشتركة الدكتور ماهر المغربي.

وناقش الجانبان الإجراءات الخاصة بإنشاء المزرعة المصرية المشتركة في جنوب السودان، وإمكانية زراعة المحاصيل الحقلية ومحاصيل الخضر والأعلاف بها، فضلًا عن تخصيص جزء منها للإنتاج الحيواني.

وأشار وزير الزراعة إلى إمكانية العمل أيضًا من خلال تلك المزرعة على تدريب المزارعين والمربين في جنوب السودان على الرعاية البيطرية وبرامج التسمين والممارسات الجيدة في الزراعة.

وأكد وزير الزراعة حرص القيادة السياسية على دعم أواصر التعاون بين مصر وأشقائها من أبناء القارة السمراء، نظرًا لما يمثله من بُعد استراتيجي مهم، ويساهم في تحقيق التنمية على مستوى القارة.

وناقش السفير المصري إمكانية زيادة الفرص التدريبية التي تنفذها وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي من خلال المركز الدولي المصري للزراعة للأشقاء من جنوب السودان.

وأكد السفير دور وزارة الزراعة المهم في التواجد في إفريقيا من خلال إنشاء المزارع المشتركة، وأهمية تلك المزارع في التواجد المصري على الأرض بكل دول القارة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز