عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النيابة العامة تعلن ضوابط نظر التظلمات في حركة التنقلات والانتدابات الأخيرة

النيابة العامة تعلن ضوابط نظر التظلمات في حركة التنقلات والانتدابات الأخيرة
النيابة العامة تعلن ضوابط نظر التظلمات في حركة التنقلات والانتدابات الأخيرة

قالت النيابة العامة، إن القواعد التي وضعها المستشار حمادة الصاوي، النائب العام في إعداد حركة التنقلات والانتدابات، جرى تأسيسها على ضوء حساب مُدد العمل المنقضية لكل عضو، وتقارير الكفاية المكتوبة من إدارة التفتيش القضائية ومن الرئاسات.



وكلف النائب العام مدير التفتيش بدراسة ضوابط وقواعد الحركة المعمول بها، وإعداد مشروع بأي تعديلات تكون في مصلحة أعضاء النيابة العامة، تمهيدًا لعرضها على مجلس القضاء للعمل بها فيما بعد.

 

وأضاف بيان صحفي للنيابة العامة، مساء اليوم الاثنين، إن التنقلات والانتدابات ليست بأي شكل من الأشكال، تمثل عقوبة أو جزاء أو حتى تمييز لبعض من الأعضاء دون الآخر، ولكن هي قرارات جاءت لتحفيز سائر الأعضاء إلى مزيد من العمل والمشاركة الجدية في الإنتاج ورفع القدرات امتثالًا بالأعضاء المتميزين الذين استبقوا في أماكنهم.

وتابعت "تلك القرارات جاءت جميعها مراعاة للصالح العام وحده".. وأكدت النيابة العامة، أن القاعدة الجديدة التي وضعها المستشار النائب العام لنظر التظلمات في تلك القرارات، هي عدم وجود استثناء في قبول تلك التظلمات إلا بتقديم العضو المتظلم تقارير طبية موثقة له أو لأحد والديه تستوجب نقل إقامته والتظلم من قرار تعيينه".

 

"وأن هذه المبادئ الجديدة تهدف لتحقيق الشفافية التي يحرص عليها النائب العام، لضمان حسن سير العدالة وانتظام العمل بالنيابة العامة". 

 
 
 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز