عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نشرة 24 .. الرئيس السيسي يلتقي بـ"جوتيريش" ورؤساء وزراء البرتغال وأوكرانيا.. ورئيس البنك الدولي يشيد بتجربة مصر

نشرة 24 .. الرئيس السيسي يلتقي بـ"جوتيريش" ورؤساء وزراء البرتغال وأوكرانيا.. ورئيس البنك الدولي يشيد بتجربة مصر
نشرة 24 .. الرئيس السيسي يلتقي بـ"جوتيريش" ورؤساء وزراء البرتغال وأوكرانيا.. ورئيس البنك الدولي يشيد بتجربة مصر

كتب - بوابة روز اليوسف

نشرت "بوابة روزاليوسف"، عددًا من الأخبار والتغطيات الهامة على مدار اليوم، جاء على رأسها لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي بـ"جوتيريش" الأمين العام للأمم المتحدة، ونظيره البرتغالي والأوكراني، وإشادة رئيس البنك الدولي بقدرة مصر على تخطي الصعاب.



الرئيس السيسي.. رجل السلام في إفريقيا

وحده القدر، يسوق لنا قادة يعرفون المعنى الحقيقي للسلام، والقدرة على التعايش بين الجيران، والتآلف بين أبناء نسيج الدولة الواحدة.

رئيس البنك الدولي في لقاء بالرئيس السيسي يشيد بقدرة مصر على تخطي الصعاب

استقبل الرئيس بعد ظهر اليوم بمقر إقامته بنيويورك، رئيس مجموعة البنك الدولي "ديفيد مالباس".

الرئيس السيسي يلتقي جوتيريش على هامش اجتماعات "الأمم المتحدة "في نيويورك

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم في نيويورك سكرتير عام الأمم المتحدة "أنطونيو جوتيريش".

السيسي يلتقي نظيره الأوكراني على هامش اجتماعات "الأمم المتحدة" في نيويورك

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم بنيويورك السيد فلوديمير زيلينسكي رئيس جمهورية أوكرانيا.

الرئيس السيسي يبحث مع نظيره البرتغالي قضايا الهجرة غير الشرعية والتطورات في ليبيا

بحث الرئيس عبدالفتاح السيسي مع مارسيلو دي سوزا رئيس البرتغال، قضايا الهجرة غير الشرعية والتطورات في ليبيا.

السيسي بقمة التنمية المستدامة: التحديات الاقتصادية والاجتماعية والأمنية المعاصرة تتطلب التكاتف لمواجهتها

 أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، أن مصر وضعت خطة شاملة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، تستند إلى برنامج طموح لتحقيق الإصلاح الاقتصادي.. مشددًا على ضرورة حشد جهود العمل الجماعي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 أبوالغيط يلتقي رئيس هيئة التفاوض السوري المعارضة

التقى أحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، وفد هيئة التفاوض السورية المعارضة، برئاسة الدكتور نصر الحريري، وذلك على هامش أعمال الدورة 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث تناول اللقاء آخر مستجدات الأزمة السورية مع التركيز على تشكيل اللجنة الدستورية الذي أُعلن عنه، وما يمكن أن ينطوي عليه ذلك من فرصة يتعين اغتنامها لإنهاء هذا الصراع الذي طال أمده.

رئيس الوزراء يستعرض دراسة رفع كفاءة وتطوير الطريق الدائري والساحلي

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعًا لمتابعة الجهود المبذولة من قبل وزارة النقل في عدد من المشروعات على مستوى الجمهورية، حضره اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس كامل الوزير، وزير النقل، وعدد من مسؤولي وزارة النقل.

شكري يوقع بروتوكول استرداد "التابوت الذهبي للكاهن نجم عنخ"

في إطار جهود مصر الحثيثة لاستعادة الآثار المصرية المهربة بالخارج وما توليه الدولة المصرية ومؤسساتها من اهتمام بالغ للحفاظ على تراثها وتاريخها الحضاري، والدور الذي تضطلع به وزارتا الخارجية والآثار في مجال استعادة الآثار المصرية المهربة، وفي إطار التعاون الثنائي مع الولايات المتحدة الأمريكية ومذكرة التفاهم المبرمة بين وزيريّ خارجية البلدين في نوفمبر 2016 بشأن حماية الآثار المصرية من التهريب، فقد نجحت مصر في استرداد القطعة الأثرية المصرية "التابوت الذهبي للكاهن المصري نجم عنخ" والتي كانت معروضة بمتحف "المتروبوليتان" في نيويورك، حيث شارك سامح شكري، وزير الخارجية في حفل استلام التابوت بمكتب المدعي العام الأمريكي بولاية نيويورك، وقام بتوقيع البروتوكول الخاص باستعادة التابوت مع المدعي العام الأمريكي في نيويورك.

مصر تُسلم خطابًا للأمم المتحدة يندد بادعاءات أردوغان ضدها

وجهت بعثة مصر لدى الأمم المتحدة في نيويورك اليوم الأربعاء، بتعليمات من وزير الخارجية سامح شكري، ردًا قويًا على ما جاء ببيان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس الثلاثاء في افتتاح الدورة رقم ٧٤ للجمعية العامة للأمم المتحدة من ادعاءات مرتبطة بوفاة محمد مرسي.

القائد العام للقوات المسلحة يلتقي رجال المنطقة المركزية العسكرية وعددًا من دارسي المعاهد التعليمية

التقى الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى عددا من القادة والضباط وضباط الصف وجنود المنطقة المركزية العسكرية وعددًا من دارسي المعاهد التعليمية بالقوات المسلحة.

مؤتمر دولي يحذر من تهديد "الإسلام السياسي" للمنطقة العربية

3  قضايا تناقشها جلسات مؤتمر "مصر وشرق أوسط متغير"، الذي عقده المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية بالتعاون مع معهد الشرق الأوسط في واشنطن، وهي "التحولات الجيوسياسية والاستراتيجية في الشرق الأوسط" و"مسار الصراعات الإقليمية والتهديدات الناشئة"، و"مصر في إقليم متغير".

برعاية مصرية: بيان مشترك لتحقيق السلام في السودان

وقعت "الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال – جناح عبدالعزيز الحلو"، و "الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل" بيانًا مشتركًا، في القاهرة اليوم الأربعاء، اتفقا فيه على استمرار النضال المشترك بينهما، من أجل تحقيق السلام، والتحول الديمقراطي الحقيقي.

وزير الآثار يستقبل سفير ألمانيا بمصر

استقبل اليوم الدكتور خالد العناني وزير الآثار، بمكتبه بالوزارة، السفير الدكتور سيريل چان نون سفير دولة المانيا بمصر، والذي حرص على أن تكون زيارة وزير الآثار هي أولى زيارته الرسمية فور تقلده مهام منصبه كسفير لبلاده في القاهرة.

"البيئة والهجرة" تكثفان جهودهما لدعم شباب المصريين بالخارج

واصلت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، تعاونهما المشترك لتكثيف التواصل مع الجيل الثاني من المصريين بالخارج سواء للعمل أو الدراسة، وخاصة الشباب منهم المتخصصون في المجالات البيئية والتي تهم مصر بشكل عام ووزارة البيئة بشكل خاص.

اتحاد كرة القدم يقدم الجهاز الفني للمنتخب.. غدًا

يعقد الاتحاد المصري لكرة القدم مؤتمرًا صحفيًا في الثانية عشرة ظهر غد الخميس بقاعة صالون فير بفندق ماريوت، لتقديم المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني الأول الكابتن حسام البدري وجهازه المعاون لوسائل الإعلام.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز