عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مذيع CNN"" يعترف: نائب أوباما متورط في قضايا مع أوكرانيا

مذيع CNN"" يعترف: نائب أوباما متورط في قضايا مع أوكرانيا
مذيع CNN"" يعترف: نائب أوباما متورط في قضايا مع أوكرانيا

كتب - عادل عبدالمحسن

اعترف كريس كومو المذيع الأمريكى بقناة  CNN"" الأمريكية بأن جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي السابق أوباما متورط في قضايا مع أوكرانيا، لكنه أصر على أن ذلك لم يكن "لمصلحة شخصية".. وفقاً لما ذكرته شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية.



خلال نقاش حاد مع المحامي الشخصي للرئيس ترامب جاي سيكولو، جادل كومو بأن الإدلاء بمقابل لم يكن "ضروريًا لإساءة استخدام السلطة".

وقال كومو لـ سيكولو "هذا لا يتعلق بالقانون، إنه يتعلق بإيجاد شيء يستحق الإقالة أو لا". "يمكن أن يكون هناك خطأ ما، ولكن ليس جناية... إن إساءة استخدام السلطة يمكن أن تكون خاطئة ولكنها ليست جناية".

ثم سأل مذيع "كومو برايم تايم" محامي ترامب إذا كان يعتقد أنه "لا بأس" من أن يطلب الرئيس الأمريكي  من الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن "يساعده مع خصم سياسي". ورد محامى ترامب قائلا: "ليس هذا ما قاله الرئيس نصا وقد قرأت النص وأنت تعلم أنه ليس ما قاله الرئيس"، واستطرد  سيكولو بأن جو بايدن تفاخر على شاشات التلفزيون بأنه طلب إقالة مدعيًا عامًا في أوكرانيا في غضون ست ساعات أو أن تحرم أوكرانيا من مليار دولار وأعتقد أنه أمر مؤكد،" وأقر بذلك كومو، "لكن قال : هذا لم يكن لمصلحة شخصية."

 تفاعل سيكولو بسخرية متسائلاً حقاً؟. وقال لـ"كريس": أنت تعرف أن هذا ليس هو الحال."

وفي وقت سابق من اليوم، دافع زميل كومو خلال النهار بروك بالدوين عن بايدن، وأصر على أن مزاعم ترامب "خاطئة بنسبة 100 %" و"لا أساس لها من الصحة".

 يذكر أن جو بايدن كان قد هدد بمنع مساعدات أمريكية عن أوكرانيا إذا لم يتم إقالة مدعى عام كان يحقق في قضية تتعلق بنجل "جو بايدن".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز